أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

فريق الجيش والأمن بالحوار يزور المصلحة ويستمع من المسئولين عن المشاكل والهموم التي تواجه عملهم

- معين حنش - خاص

أستقبل رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء محمد علي الزلب ومعه قيادة المصلحة اليوم نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع ورئيس فريق الأمن والجيش الأستاذ محمد عبدالقوي ونائبه حزام الأسد والمكلفين من مؤتمر الحوار الوطني لزياراتهم الميدانية للمصلحة بغرض التلمس على واقع المصلحة وعملية إعادة تأهيل نزلاء السجون ..حيث تم مناقشة العديد من الهموم والمشاكل المواجهة للمصلحة وسجونها.

وفي اللقاء أستمع الفريق المكلف من رئيس المصلحة وقيادة المصلحة إلى الهموم والمشاكل التي تواجههم وتعيق عمل المصلحة وسجونها .. مطلعين على أوضاع المصلحة ومتطلباتهم ليتم رفع تقرير مكتمل ومناقشته في الحوار الوطني.

وفي الاجتماع أكد نائب وزير الداخلية اللواء على ناصر لخشع على أنه يجب أن تكون المصلحة مستقلة استقلالا كاملاً وأن تتبع أما وزارة العدل أو رئاسة الوزراء أو تكون هيئة مستقلة لها كامل صلاحياتها وأعتماداتها .. مشيراً على أن مشكلة السجون هي أن يكون قانون السجون من القوانين الرئيسية وليس الفرعية التي تنظم أحوال اليمن بشكل عام .. مضيفاً بأنه لا يجب أن تؤكل السجون مهمات أمنية خاصة في ضبط الجريمة حيث لها مهامها في الإيداع.

مشيراً إلى أن هناك الشيء الايجابي أنه لا يوجد في المجتمع إلى الآن ما يسمى بالجريمة.

من جانبه أطلع رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء محمد علي الزلب الفريق على إستراتيجية المصلحة وخططها المستقبلية وما يجب على الجهات ذات العلاقة أن تقدمه من أجل أنجاح هذه الخطط والبرامج والاستراتيجيات

Total time: 0.0612