أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أغنية بثتها الفضائية اليمنية تمدح صالح بمحقق الوحدة تثير غضب الثوار الشباب وأعضاء في الحوار

- متابعة

بثت الفضائية اليمنية أمس الاربعاء مقطلع لاغنية تمدح الرئيس السابق علي عبدالله صالح بمحقق الوحدة، في إطار الاغاني التي بثتها الفضائية للاحتفال بالذكري.

وانتجت الفضائية اليمنية خلال الاعوام الماضية عدد من الاغاني الوحدوية والتي تظهر الرئيس السابق بأنه محقق الوحدة ، ابرزها لكرامة مرسال "يابشير الخير""عظيم يابو أحمد" والتي بثت الفضائية منها عصر أمس .

وطالب محتجون من الشباب وزير الاعلام بسرعة أقاله رئيس القناة والمعين من قبل النظام السابق والذي استفز الكثير من اليمنين

وحذروا  رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء و وزير الإعلام  من  تلك الاستفزازات  لمشاعر اليمنين الذين ضحوا   بالغالي والنفيس من أجل التغيير مسئولية ما يترتب علي تلك التصرفات

وهاجم أعضاء بمؤتمر الحوار الوطني رئيس القناة حسين باسليم ، معتبرين ذلك تحدى صارخ لثوار اليمن –حسب وصفهم-.

واعتبر القيادي بالثورة عضو الحوار محمد المقبلي أن ما قامت به الفضائية اليمنية نكسة في فضائية ما بعد الثورة التي تعيش حالة حنين غير صحي الى عصر التزلف وتمجيد الصنم الواحد- حسب قوله-.

وقال الحكيمي عضو مؤتمر الحوار الوطني  في تصريح صحفي له ان تلك التصرفات  الهدف منها تريد عرقلة مؤتمر الحوار الوطني وتحدى صارخ لثوار اليمن.

وقال ما قام به رئيس قناة اليمن اليوم حسين باسليم من السماح ببث أكليب لأغنية تمتدح "المخلوع" صالح أنه حقق الوحدة اليمنية. هو استخفاف سافر بتضحيات شباب الثورة.

وأضاف  لولا حماقات على صالح وسوء ادراته للبلاد لما قامت ثورة الشباب ثم ان من صنع الوحدة

هي اردة الشعب اليمني وطموحة في التعايش وبناء دولة القانون .

ودعا وزير الاعلام ان يدرك ان ما بعد 11 فبراير 2011م ليس كقبلة ونطالب من وزير الاعلام سرعة التحقيق في الموضوع والاعتذار لاسر الشهداء والجرحى.

Total time: 0.0646