أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اللجنة العسكرية تهاجم الحوثيين وتقول إنهم يحاولون تظليل الرأي العام اليمني

متظاهرون من جماعة الحوثيين في صنعاء وفي الإطار صورة اللواء علي سعيد عبيد
- المصدر اونلاين

هاجم المتحدث باسم لجنة الشؤون العسكرية اليمنية جماعة الحوثيين المسلحة التي تُصر، عبر وسائل إعلامها، ان جنوداً امريكيين اقتحموا منازل مواطنين في محافظة لحج جنوب اليمن، ووصف الشعارات التي ترفعها الجماعة حول العداء للولايات المتحدة الامريكية بأنها «معاداة وهمية».

 

وقال اللواء علي سعيد عبيد «أن الذين يحاولون تضليل الرأي العام تحت شعار (العداء لأمريكا) عليهم أن يعلموا بأن ورقة كهذه هي ورقة خاسرة لأن الشعب اليمني يدرك حقيقة ما يريدون».

 

ونفى أن تكون قوة مكافحة «الإرهاب» اليمنية قد دخلت أي منزل، وقال إن الادعاءات بتفتيش منازل في لحج من قبل قوات أجنبية «إنما هي ادعاءات إعلامية مغالية أغراضها لا تخدم الحقيقة وتتجه إلى أغراض أخرى الوطن والشعب في غنى عنها». وتابع انها «لا تعدوا أن تكون زوبعة في فنجان ولا صحة لها مطلقاً استندت بصورة غير قانونية إلى معلومات مشوشة وتفتقر إلى الحقيقة تماماً».

 

وتساءل المتحدث العسكري قائلاً «ألا يدركون بأنه في لحج سلطة محلية وأمن وقضاء.. وأن أبناء لحج أحرار وقادرين على التعبير عن مصالحهم، وأنهم لا يقبلون أية وصاية عليهم من أحد، بل ويرفضون أن يتحدث أي كان عنهم.. وأن مصالحهم ليست سلعة يسترضون بها أطرافاً خارجية تدعي أنها في معاداة وهمية لأمريكا».

 

ودعا اللواء عبيد من وصفهم بـ«المزايدين» إلى الكف عن ادعاءاتهم، والاتجاه «نحو ما يساعد على خروج اليمن من أزمته».

 

إلى ذلك، نظمت جماعة الحوثيين مظاهرات في صعدة وصنعاء تحت شعار «رفضاً لحكومة تسمح بدخول المارينز الأمريكي» في هجوم على حكومة الوفاق الوطنية باليمن.

 

وقال موقع الحوثيين على الإنترنت ان المتظاهرين رفعوا شعارات مناوئة للحكومة، وقال إن «النظام (الحالي في اليمن) هو حزب الإصلاح»، كما دعوا إلى حل الحكومة الحالية وتشكيل حكومة إنقاذ وطني.

 

ووصفوا التواجد الامريكي بـ«الاحتلال».

Total time: 0.0507