أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بسبب مهاجمته لصالح المؤتمر الشعبي يستبدل الجائفي بالمخلص له عادل الشجاع

 

أقدم المؤتمر الشعبي العام اليوم السبت باستبدال أحد ممثليه في مؤتمر الحوار الوطني الشامل بعضو أخر.

وقال موقع الحزب الإلكتروني "المؤتمر نت" أن الحزب استبدال محمد عبدالله الجائفي بعادل عبده قاسم الشجاع.

ويبلغ عدد ممثلي المؤتمر وأحزاب التحالف في مؤتمر الحوار الوطني (112) عضوا موزعين على مختلف فرق قضايا مؤتمر الحوار الوطني.

 

وجاء هذا الاستبدال على خلفية حملة الانتقادات التي ظهر بها  وزير التربية والتعليم الأسبق، وأحد مؤسسي المؤتمر الشعبي العام محمد عبد الله الجائفي.

 

حيث قال في تصريحات صحفية أن كلاً من علي عبد الله صالح وعلي سالم البيض يعملان اليوم لتخريب الوحدة وأنهما ارتكبا أخطاءً جسيمة في حق اليمن ولكنهما اليوم يقدمان الوحدة قرباناً لأخطائهما كعادة الطواغيت.

 

وقال الجائفي وهو عضو مجلس الشورى ـ خلال حديثه لبرنامج بصراحة على قناة "سهيل": أن الوحدة اليمنية في خطر من الرجلين ومن نخب الداخل ومن يدافع عن الوحدة اليوم هم السفراء الأجانب "الأميركي، الروسي، الألماني، البريطاني".

 

وحول موقف المؤتمر الشعبي العام من الوحدة اليوم.. قال الجائفي: كنت أراهن على المؤتمر الشعبي العام وعلى علي عبد الله صالح أن يكونوا مع الوحدة، لكن صالح وشلته السبعة في المؤتمر والمستأسدين على الوحدة هم سبب استقالتي كونهم استدركوا صالح ليذبح الوحدة ويسبق الجميع من ذبحها وهو اليوم يخرب الوحدة من الداخل والبيض يخربها من الخارج.

 

وعن ممارسة صالح للإقصاء داخل المؤتمر..أكد الجائفي أنه إذا كان هناك من مارس الإقصاء والتهميش فهو علي عبد الله صالح، مشيراً إلى أن صالح ثامن سبعة أشخاص صاغوا رؤية المؤتمر بشأن القضية الجنوبية وهمشوا اللجنة العامة والهيئة القيادية في الحزب، إذ تم نسف الرؤية السابقة للحزب بعد عودة صالح من السعودية، حيث تم تحويلها من الحكم المحلي واسع الصلاحيات إلى الفيدرالية والاتحادية.

وتتبلور محطة الصراع والتنافس الأخيرة بين الرئيس عبدربه منصور هادي والرئيس السابق علي صالح حول رئاسة المؤتمر (الحزب الحاكم سابقاً والذي لا يزال يهيمن تنفيذياً على معظم مؤسسات الدولة حالياً).

ولا يزال الرئيس السابق ممسكاً بالمؤتمر الشعبي العام ومتحكماً بكافة أدواته الجماهيرية والإعلامية والمالية.

المصدر : متابعات

Total time: 0.0647