أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيون يخططون لتنفيذ هجمات ضد المصالح الخليجية باليمن

- وكالات

 تخطط خلية تابعة لجماعة الحوثي في اليمن لتنفيذ هجمات ضد مصالح خليجية في اليمن, بحسب مصادر مطلعة.

 وقالت المصادر ، إن السفارة الإيرانية باليمن تدير خلية "حوثية" مسلحة تعمل على زعزعة الأمن والاستقرار والتحريض ضد المصالح الخليجية في اليمن.

 وأضافت إن "غرفة العمليات المشتركة لمكافحة الإرهاب ـ وفقاً لتقارير أمنية ـ تتعقب خلية إرهابية مسلحة تابعة لجماعة الحوثي، تعمل على تنفيذ مخطط تخريبي لزعزعة الأمن والاستقرار وتنفيذ عمليات اغتيالات واختطافات لشخصيات سياسية وأخرى دبلوماسية".

 وكانت الداخلية اليمنية أعلنت في يوليو من العام الماضي عن ضبط شبكة تجسس إيرانية تعمل منذ 7 سنوات، ويقودها ضابط سابق في الحرس الثوري الإيراني، وتدير عمليات تجسس في اليمن والقرن الإفريقي.

 من جهة أخرى, اصيب خمسة اشخاص بجروح خلال قيام الشرطة اليمنية بتفريق متظاهرين من الحراك الجنوبي حاولوا افشال جلسة للحوار الوطني في عدن، كبرى مدن جنوب البلاد.

 وبدأ الحوار الوطني في مارس لستة اشهر بهدف اعداد دستور جديد والتمهيد لاجراء انتخابات في اليمن.

 ويضم ممثلين لمختلف التيارات السياسية والحراك الجنوبي والمتمردين الحوثيين في الشمال اضافة الى اعضاء في المجتمع المدني.

 وتجمع المتظاهرون امام الفندق الذي تجري فيه جلسات الحوار وطالبوا بانفصال الجنوب ملوحين باعلام الدولة الجنوبية السابقة، ثم حاولوا اقتحام الفندق.

 وقال مسؤول امني ان "عشرات من انصار (الزعيم الجنوبي) علي سالم البيض حاولوا اقتحام" الفندق، و"قمنا بتفريقهم وابعدناهم من الفندق بهدف حماية المسؤولين" المشاركين في الاجتماع.

Total time: 0.054