أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

اكتشاف غازي جديد في اليمن بقطاع 18 بمحافظة مأرب

- صنعاء

كشف مسئول يمني عن اكتشاف غازي جديد في تكوين لام في المنطقة الشمالية من قطاع 18 بمحافظة مأرب.

وأوضح سيف الشريف – نائب المدير العام التنفيذي لشركة صافر لعمليات الاستكشاف والإنتاج, في حفل تكريم الشركة لعمالها المبرزين لعام 2013,  أن الشركة قامت بحفر البئر ميم - 5 في ابريل من العام 2011م وبعمق 7393 قدم, ولكن نتيجة الظروف الأمنية التي مرت بها البلاد لم يتم اختبار البئر في حينه, وتم اختباره في طبقة لام في مايو الجاري.
وأشار الشريف إلى أن نتائج الاختبار كشفت عن اكتشاف غازي في هذه الطبقة ذات النفاذية المنخفضة جدا (مكمن صخري غير اعتيادي) (Tight Reservoir).

وقال الشريف بأن النتائج الأولية للاختبار كشفت عن تدفق غازي غني وبكمية 2.7 مليون مكعب يوميا بفتحة تحكم ثلاثة أرباع البوصة وبضغط تدفقي عند رأس البئر تقدر بـ600 رطل للبوصة المربعة وبكثافة نسبية تقدر بـ58 على مقياس المعهد النفطي الأمريكي, ويتم حاليا مواصلة اختبار البئر واستكمال تقييم هذا الاكتشاف من الناحية التجارية.

ولفت نائب المدير العام التنفيذي لشركة صافر لعمليات الاستكشاف والإنتاج سيف الشريف إلى أن هذا الاكتشاف يعتبر دافعا إيجابيا لشركة صافر لمواصلة تنفيذ برنامجها الاستكشافي في التكوينات الجيولوجية الأخرى.

تعليقات الزوار
1)
ابراهيم الوهابي -   بتاريخ: 31-05-2013    
اسمع قعقعة ولا ارى طحينا
كلما زادت الاكتشافات النفطية في اليمن كلما ازدادت نسبة البطالة والفقر فما ادري لم يتم ابهاجنا بهذه الاكتشافات ومعاقبنتا بالجرعات .. هل من مجيب على هذا التساؤل

Total time: 0.0598