أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الجيش اليمني يستعد لشن هجوم على المخربين بمأرب

كشفت صحيفة خليجية عن استعداد الجيش اليمني لشن هجوم عسكري خاطف على جماعات قبلية تتهمها السلطات بتفجير أنابيب النفط والغاز وأبراج الكهرباء في محافظة مأرب شرقي البلاد. ونقلت صحيفة الاتحاد الاماراتية عن مسؤول رئاسي يمني، قوله” إن “الجيش يستعد لشن هجوم عسكري على المخربين في مأرب”، وذلك بعد أن تصاعدت بشكل كبير وتيرة الهجمات على أبراج الكهرباء وأنابيب النفط والغاز في المحافظة وبلدة “نهم” شرقي العاصمة صنعاء.

 

وذكر المسؤول الرئاسي أن الهجوم المرتقب للجيش على معاقل المخربين في محافظة مأرب، يأتي تنفيذا لتوجيهات هادي للحد من الأعمال التخريبية التي زادت من حالة السخط الشعبي إزاء تدهور الأوضاع المعيشية والأمنية في البلاد، خصوصا منذ إطاحة الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، العام الماضي، تحت ضغط انتفاضة شعبية عارمة استمرت طيلة عام 2011.

 

وحسب الصحيفة الخليجية فقد تزامنت تصريحات المسؤول الرئاسي مع إعلان وزارة الداخلية ضبط عنصر قبلي من أبناء محافظة مأرب في العاصمة صنعاء “في إطار خطة أمنية لملاحقة المطلوبين أمنياً”. وذكر بيان للداخلية اليمنية أن المحتجز، وعمره 30 عاما، مطلوب أمنيا منذ فبراير 2007، دون الإشارة إلى التهم الموجهة له.

 

وكان الرئيس اليمني الانتقالي، عبدربه منصور هادي، قد أمر يوم السبت الماضي في اجتماع استثنائي ضم قادة بارزين في الجيش، بضبط المعتدين على أبراج الكهرباء وأنابيب النفط والغاز “دون أن تقصير أو إبطاء”، مشيرا إلى أن الجيش يمتلك “قدرات نوعية قادرة على تنفيذ المهمات الخاصة بأسرع وقت ممكن”. 

المصدر : متابعات

Total time: 0.0417