أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صندوق التنمية الزراعية يمنح اليمن 112 مليون دولار

- متابعات

وقع اليمن و«الصندوق الدولي للتنمية الزراعية» (ايفاد) أمس مذكرة تـفاهم بـ112.4 مليون دولار للمساهمة في تمويل برنامج النمو الريفي في خمس محافظات.

ونقلت صحيفة الحياة اللندنية عن مصدر قوله إن المشروع يهدف إلى تحسين الأوضاع الاقتصادية والمعيشية لفقراء الريف وتحسين مستوى الدخل للأسر الريفية والأمن الغذائي في المناطق الريفية وتخفيف الفقر في محافظات ذمار والضالع والحديدة ولحج وتعز.

وأضاف أن البرنامج ممول على شكل منحة وقروض من «ايفاد» والاتحاد الأوروبي و«بنك التنمية الإسلامي» ومن مصادر مرفق البيئة العالمي ومصادر التكيف لبرنامج الزراعة الصغيرة وبنوك مؤسسات التمويل الأصغر وصندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي والحكومة اليمنية، فضلاً عن مساهمة المستفيدين.

ولفت إلى أن البرنامج الذي سيبدأ تنفيذه مطلع عام 2014 يركز على تحقيق تنمية ريفية والتخفيف من البطالة التي تعاني منها المجتمعات الريفية والمرأة خصوصاً في المديريات الأكثر فقراً في المحافظات المستهدفة.

ووقع المذكرة وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني محمد السعدي ووزير الزراعة والري فريد مجور وممثل الـ «ايفاد» في اليمن فتحية بهران.

وأشار المصدر إلى أن البرنامج يسعى إلى إحداث أثر إيجابي مستدام في إنتاج المحاصيل الغذائية واستخدام الموارد المائية وتقنين استخداماتها والعمل على نشر الوعي في ما خص قضايا المياه وإدخال تقنيات حديثة مثل الطاقة المتجددة وتنفيذ أنشطة حماية الأراضي وتنفيذ خزانات لحصاد مياه الأمطار.

يُذكر أن «إيفاد» مول منذ عام 1979 نحو 22 برنامجاً ومشروعاً بـ232 مليون دولار.

Total time: 0.056