أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير الدفاع يهاجم ساسية الرئيس السابق على عبدالله صالح بشأن الجيش

- المصدر اونلاين

قال وزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد إن 17 ألف تم ترقيتهم عقب حرب 94م بقرار مخالف ممن هم ليسوا خريجين من الكليات المحلية والخارجية.

وأضاف وزير الدفاع أثناء حديثه لفريق عمل مجموعة أسس بناء الجيش والأمن بمؤتمر الحوار الوطني الشامل  اليوم الاثنين "يوجد لدينا الآن 17 ألف تم ترقيتهم بعد حرب 94م بقرار واحد وهم ليسوا خريجين ، وهذا مخالف حيث لا يحق لنا ترقية أي ضابط إلا اذا تخرج من أي كلية سواء محلية او خارجية".

وأشار إلى أن كثير من المواطنين ضموا إلى الجيش خلال الصراعات السابقة التي وقعت في اليمن، مضيفاً "كل من استشهد أو من حصلت له مشكلة ضميناه الى صندوق الرعاية الاجتماعية في القوات المسلحة ، وكثير من الناس خلال الصراعات السابقة ضميناهم الى الجيش".

وتابع " القوات المسلحة كانت عبارة عن رعاية إجتماعية ورئيس الجمهورية هو القائد الاعلى للقوات المسلحة وهو المسئول الاول وكل شيء في يده وكل المشاكل والقضايا هو يحلها على حساب القوات المسلحة".

وقال " لدينا تراكمات كبيرة جدا في القوات المسلحة وانتم تعرفون المراحل التي مرت بها ، فأنتم قادة وتعرفون هذه المراحل خلال أكثر من 30 سنة".

وأوضح أن القوات المسلحة لم تبن على أسس علمية اطلاقا وكل الوثائق التي كانت أعدت بعد الوحدة أو أثناء الوحدة كان مصيرها جميعا الحفظ في الادراج، مشيراً إلى أنه "في حال وجد كادر يفهم مهامه وواجباته فيستطيع أن ينجح في أي عمل يوكل إليه".

Total time: 0.0654