أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

البكيني ممنوع في مسابقة ملكة جمال العالم

- متابعات

حفاظاً على مشاعر المسلمين قررت اللجنة المنظمة لمسابقة ملكة جمال العالم المقرر إقامتها في أندونيسيا هذا العام منع المتسابقات من ارتداء البكيني في فقرة استعراض ملابس الشاطئ.

تضم المسابقة 137 ملكة جمال من مختلف دول العالم يتنافسن على لقب ملكة جمال العالم في شهر سبتمبر المقبل. اللجنة أكدت على أنها ستستبدل ملابس البحر بأزياء محافظة كالعباءة.

تقام المسابقة في جزيرة بالي حيث يتدفق آلاف السياح الأجانب لأخذ حمامات الشمس مرتدين ملابس السباحة البكيني, لكن فيما يتعلق بالمسابقة فإن هذا الزي سيكون محظوراً على ملكات الجمال كما أكدت جوليا مورلي رئيسة منظمة ملكة جمال العالم.
مضيفة " لا أريد أن أسبب الإساءة لأحد أو أن نضع أنفسنا بموقف نقلل من خلاله احترام الآخرين إلينا" نقلاً عن وكالة فرانس برس من لندن.

البكيني ممنوع في مسابقة ملكة جمال العالم

المنظمون اتخذوا هذا القرار بعد مجموعة من المشاكل التى حدثت في أندونيسيا نتيجة لإحياء مطربين أجانب لحفلات بأزياء غير لائقة. ففي العام الماضي تم التهديد بإلغاء حفل الليدي غاغا وإحراق المكان إنتقاداً لأزيائها الغير لائقة من قبل مجموعة من الجماعات الإسلامية.

 تم مناقشة هذا القرار في العام الماضي بلندن واتخذ لإدراك اللجنة بحساسية الظهور بهذا اللباس بالنسبة الى الشعب الأندونيسي, واحتراماً الى تقاليدهم نقلاً عن نانا بوترا من المجموعة الإعلامية MNC

Total time: 0.0541