أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مليون و500 ألف طفل يمني في سوق العمل

- متابعات

أقيم أمس في مدينة حرض محافظة حجة حفل خطابي بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة عمالة الأطفال نظمته وحدة مكافحة عمالة الأطفال في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالتنسيق مع منظمة العمل الدولية.

>وفي الحفل الذي ضم نزلاء مركز حماية الأطفال ومجموعة من المنخرطين في سوق العمل ألقى وكيل المحافظة المساعد اسماعيل أحمد المهيم كلمة أكد فيها أهمية اعتبار هذه المناسبة ذات خصوصية وتستدعي استشعار الجميع مسؤوليته تجاهها كون الطفولة في اليمن مازالت تواجه جلّ التحديات وتفتقر إلى الكثير مما يجب أن يتحقّق لها على صعيد الواقع العملي، داعياً الجهات المعنية وذات العلاقة إلى تعزيز شراكتها في هذا الشأن، والارتقاء بوسائل التوعية إلى المستوى الذي يمكنها من خلق بيئة حامية ومشجعة للطفل وقادرة على تأمين حقوقه المكفولة.

ووفق وكالة «سبأ» استعرضت الكلمات المقدّمة من قبل مدير عام وحدة مكافحة عمالة الأطفال في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل منى سالم ومنسق منظمة العمل ومدير مركز حماية الأطفال وممثلة منظمة اليونيسف ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في مجلس محلي حرض استعرضت جملة القضايا والمواضيع المتعلقة بالطفولة في المحافظة.
>وأشارت إلى أن إجمالي أطفال اليمن يتجاوزون «سبعة ملايين» طفل وطفلة ينخرط منهم نحو «واحد مليون ونصف» في سوق العمل، وهو رقم قياسي مقارنة بشعوب العالم.

Total time: 0.0541