أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

توتر تشهده المنطقة الحدودية بين اليمن والسعوديةبعد قيام جنود من حرس الحدود السعودي يحرقون إبل لمواطن يمني

اخبار الساعة

أحرق حرس الحدود السعودي قاموا اليوم السبت بإحراق ثلاث خيام لمواطن يمني من البدو تقع على مسافة أكثر من كيلو متر في الأراضي اليمنية المحاذية للمنطقة المشتركة.

وأكد مصدر لموقع يمنات أن "5" إبل يملكها المواطن تعرضت هي الأخرى للحرق، ما أدى إلى نفوقها.

وأوضح المصدر أن المواطن لا يزال رهن الاحتجاز لدى قوات حرس الحدود السعودي ، في احدى الزنازن المخصصة لحبس المتسللين، والتي تفتقر لأبسط مقومات البقاء فيها.

وأرجع المصدر أسباب قيام السلطات السعودية بهذا الإجراء إلى قيام المواطن اليمني الذي يدعى "علي محمد" بتصوير استحداثات يقوم بها حرس الحدود السعودي جوار الجدار العازل.

وكشف المصدر أن حرس الحدود السعودي يقومون منذ الصباح بحفر خنادق جوار الجدار العازل وينصبون شباك وأسلاك شائكة بالقرب منها.

ولفت المصدر إلى أن جنود من حرس الحدود قاموا بكسر تلفون المواطن اليمني، وثم أقدموا على مصادرته، قبل أن يداهموا المكان الذي يقيم فيه، ويحرقوا خيامه وخمس من الإبل التابعة له.

إلى ذلك تداعت قبائل ذو حسين عقب سماعها الخبر، وأقرت التحرك إلى المكان الذي وقع فيه الحادث، ومخاطبة حرس الحدود السعودي بشأن الواقعة، ما لم فإنها ستضطر إلى إخراج المواطن المعتقل بالقوة.

وتشهد المنطقة الحدودية بين اليمن والسعودية توترا شديدا حيث بدأ العشرات من رجال القبائل المسلحين بأسلحة متوسطة وخفيفة بالتوافد إلى المنطقة التي وقع فيها.

المصدر : يمنات
تعليقات الزوار
1)
يمني وافتخر -   بتاريخ: 16-06-2013    
كلامكم عار من الصحه وغير صحيح ابدا يا عملاء ايران

السعوديين اخواننا واحبابنا ....... اذا كنتم صادقين فما هو

الاثبات لكلامكم هذا يا جماعة الخير

Total time: 0.1163