أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير شئون المغتربين يحمل وزارة الخارجية مسئولية جني الرسوم الغير قانونية

اخبار الساعة

حمل وزير شؤون المغتربين مجاهد القهالي وزارة الخارجية على رأسها الوزير أبو بكر القربي مسؤولية جني الرسوم الغير قانونية في السفارة بالمملكة العربية السعودية مضيفاً أن وزارة الخارجية هي من تعقد الاتفاقيات مع السلطات السعودية بحسب المراسلات وذلك دون الرجوع إلى اللجنة المشكلة من خمس وزارات على رأسها وزارة المغتربين .
وأكد وزير المغتربين أن الوزارة لم تتلقى أي شكاوي من أي مغترب يمني في السعودية وعبر عن استغرابه من الحديث عن الانتهاكات .
يذكر أن وزير المغتربين امتنع عن إمداد مجموعة(( نشطاء من اجل اليمن)) بعض الوثائق التي تكلم والتي ذكر أنها تدين وزير الخارجية بحجة أنها مراسلات حكومية لا يجوز إخراجها.
وقد سلم مجموعة(( نشطاء من اجل اليمن)) خلال الوقفة التي نفذوها صباح اليوم السبت الموافق15/6/2013م أمام وزارة المغتربين رسالة لوزير المغتربين طالبوا خلالها بضرورة التعامل بجدية لإيقاف الانتهاكات ضد المغترب اليمني في الأراضي السعودية وتشكيل لجنة تقصي حقائق حول الانتهاكات التي ترتكب بحقهم كما طالبوا بإيقاف استغلال الوضع الحالي للمغترب عن طريق جباية رسوم غير قانونية إضافة إلى المطالبة بضرورة قيام الوزارة بمهامها التي وجدت من اجله .

وزير شئون المغتربين يحمل وزارة الخارجية مسئولية جني الرسوم الغير قانونية
كما تم تسليمه سيدي يحتوي على انتهاكات موثقة بالفيديو ترتكب بحق المغترب اليمني..
وتؤكد مجموعة نشطاء من اجل اليمن انهم مستمرون في المطالبة بالطرق السلمية لحماية المغترب اليمني وحفظ حقوقه, هذا وكانت مصادر قد تحدثت لأخبار الساعة ان رسوما غير قانونية تفرض على المغتربيت اليمنين او ترفع الرسوم عليهم بواقع 100% وأكثر  رسوم تصوير الأوراق والمستندات التي تطبع للمغترب اليمني داخل القنصلية اليمنية بجدة بمبلغ ريال للورقة رغم ان تكلفة التصوير في السعودية 16 ورقة بريال سعودي والذي يصورون للمراجعين هم أطفال  من أقارب موظفين داخل القنصلية .


 

المصدر : متابعات

Total time: 0.0756