أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

الخارجية السعودية تسمح لبعض الدول بافتتاح مقار دبلوماسيه مؤقته

- الوطن


علمت "الوطن" أن وزارة الخارجية أعطت الضوء الأخضر لسفارات بعض الدول بافتتاح "مقار موقتة" لاستقبال مواطنيها المستفيدين من حملة التصحيح للعمالة المخالفة لنظام الإقامة، التي أطلقتها وزارتا الداخلية والعمل في شهر جمادى الأولى الماضي.

وكشفت مصادر مطلعة لـ"الوطن"، أن اجتماعا شهدته وزارة الخارجية الأسبوع الماضي مع بعض سفراء الدول، بحث اقتراح فتح صالات لاستقبال مواطني تلك الدول في مقار خارج "الحي الدبلوماسي"، بعد أن رأى بعض السفراء أهمية السماح لهم بافتتاح صالات خارج المدن الرئيسية أو داخلها في مكان لا يخضع لتعقيدات "المنطقة الدبلوماسية". ومن ضمن المواقع التي طالب السفراء وزارة الخارجية السماح لهم بافتتاح مقار بها، منطقتا الجوف والحدود الشمالية، للتخفيف على رعاياهم وللإسراع في تصحيح أوضاعهم.

وأكد مدير الدائرة الإعلامية بوزارة الخارجية السفير أسامة نقلي لـ"الوطن"، أن وزارته وافقت على طلبات كل من الهند وباكستان والفلبين بفتح مقار "صالات" خارج الحي الدبلوماسي لاستيعاب الأعداد الكبيرة التي تتوافد على الحي الدبلوماسي من أجل تصحيح أوضاع المخالفين لنظام الإقامة. وأضاف نقلي أن سفارات تلك الدول طلبت السماح لها باستئجار قاعات وصالات خارج الحي الدبلوماسي لاستيعاب الأعداد الكبيرة، مبيناً أن المقترح وافقت عليه الخارجية بهدف التسهيل في إجراءات تصحيح أوضاع العمالة المخالفة لنظامي العمل والإقامة.

من جانبه، أوضح سفير جمهورية الفلبين في العاصمة الرياض عزالدين تاجو في تصريح لـ"الوطن"، أن سفارة بلاده افتتحت قنصلية موقتة خارج الحي الدبلوماسي لاستقبال رعاياها المخالفين لنظام الإقامة والعمل لتصحيح أوضاعهم. وأكد تاجو أن المقر الموقت الجديد يقع في حي أم الحمام في العاصمة الرياض وسيستقبل جميع طلبات التصحيح لمواطنيه خلال المدة المتبقية، مبيناً أن المقر سيبقى حتى نهاية الحملة التصحيحية.

Total time: 0.0565