أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

صحيفة تركية: لهذه الأسباب تسعى القوى الخارجية لإبعاد أردوغان

- متابعة

قالت صحيفة تركية إن القوى الخارجية تهدف إلى إبعاد رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان من الحكومة ولن تتوقف تلك القوى عن محاولات زعزعة الاستقرار بالبلاد.

وأضاف الكاتب الصحفى ييت بولوت فى مقاله بصحيفة "ستار" المقربة من الحكومة أن فترة العامين القادمين ستكون حاسمة جدا لتركيا، إلا أن تركيا ستتجاوز الأزمة وتخرج من المأزق بعد التطور النوعى فى الديمقراطية بالبلاد.

وتحدث بولوت عن السياسة الاقتصادية الناجحة لرئيس الوزراء أردوغان خلال السنوات العشر الأخيرة، والتي حقق بها إنجازات كثيرة، مشيرا إلى أن تركيا حققت أرباحا تقدر بـ642 مليار ليرة جراء الانخفاض المستمر فى معدل الفائدة.

وأوضح أن بعض الأطراف لا ترغب فى بقاء واستمرار حكومة أردوغان فى الحكم لأنها تتجه نحو الانفصال عن صندوق النقد الدولى بعد سداد الديون، وبالتالى ستخلق تلك الأطراف الكثير من التوترات بالشارع فى تركيا.

وأشار إلى تحريض وسائل الإعلام التركية والأجنبية المواطنين العلويين فى كافة المدن التركية، موضحا أن الحكومة التركية تخطط لتعزيز قوات الشرطة للتصدى للمؤامرات القادمة، لأنه لا يمكن أن يتدخل الجيش فى التطورات الجارية، وأن الجيش يدرك استحالة تدبير انقلاب عسكرى كما كان الحال فى الأعوام الماضية قبل حكومة العدالة والتنمية.

Total time: 0.0954