أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

باتيس:نريد تغييراً في حضرموت يتجاوز تغيير الأشخاص إلى تغيير عقليات الماضي

قال الشيخ صلاح مسلم باتيس رئيس المجلس الثوري بحضرموت : إن الفعل الثوري لم يتوقف منذ رفع الساحات ، ولكنه تجاوز مرحلة الساحات والمسيرات ، فقد أعلنا منذ تحقق الهدف الأول للثورة الشبابية الشعبية السلمية التحول من الساحات إلى ثورة المؤسسات وتغيير القيادات الفاسدة بقيادات كفؤة من أبناء المحافظة وقد بدأنا بشركة بترومسيلة وتم بفضل الله تعيين الأخ محمد بن سميط . 

وأضاف باتيس ضمن كلمته في بداية المؤتمر الصحفي للمجلس الثوري بحضرموت عصر يوم الخميس 20/6/2013م بفندق البستان بالمكلا : كما تم في الجانب الأمني تغيير قيادات الأمن الفاسدة على مستوى المحافظة ساحلاً ووادياً . 

وتطرق للجانب الإداري بالمحافظة فقال : رفعنا الصوت بالنسبة للتغيير الإداري وطالبنا بالتغيير،ولم تحض حضرموت بنصيبها الكاف من التغيير والوفاق، فالتغيير الذي ننشده ليس تغيير الأشخاص بقدر ما هو تغيير عقليات الماضي وفك ارتباطها بالنظام السابق . 

فالقضية ليست قضية أشخاص ، فإذا وجدت أرادة للعمل بشرط تغيير العقلية والآلية وأن تكون نظيفة من أموال ودماء هذا الشعب . 

وأضاف : هناك معيارين الأول عدم اتهامها بفساد مالي وإداري والثاني عدم تجاوزها للسن القانوني ، فالذي لا تتوفر فيه هذه المعايير عليه أن يرحل . 

وتطرق باتيس في كلمته لأنشطة قيادة المجلس الثوري ومتابعاته في حل مشاكل محافظة حضرموت ولقائه بالمسؤولين على مستوى المركز من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وعدد من الوزراء وعلى رأس هذه القضايا مشكلة الكهرباء 

والوضع الأمني وجامعة حضرموت وصندوق الإعمار ، مشيراً إلى الإنجازات الذي حققها ثوري حضرموت في حل هذه المشاكل . 

وحث رئيس ثوري حضرموت في ختام كلمته إلى توحيد كل جهود أبناء المحافظة بمختلف اتجاهاتهم لما فيه خير وأمن واستقرار حضرموت بعيداً عن انتماءاتهم مشدداً على أن يكون لحضرموت مكانتها اللائق بها وعدم تبعيتها لمركز لا 

لصنعاء ولا لعدن . 

كما تحدث في المؤتمر الصحفي لثوري حضرموت الأخ محمد سعيد باقطمي وكيل المحافظة وعضو قيادة المجلس ،مرحباً بالصحفيين والإعلاميين داعياً اياهم نقل الحقائق بمصداقية خدمة للحقيقة ، كما تطرق للوضع الأمني في المحافظة ولتدهور الخدمات في بعض المناطق وخاصة مناطق الاستكشافات النفطية التي تعاني من التلوث وغياب ابسط الخدمات الصحية . 

واختتم الكلمات الأخ عبدالله بارشيد نائب رئيس المجلس الثوري بساحل حضرموت ، مشيدا بإنجازات المجلس الثوري الذي حقق الكثير لأبناء المحافظة بجهود متواضعة معتبرها حجة على السلطة المحلية بالمحافظة لبذل الجهد لتقدم لحضرموت أنجازات أكثر معتبر أن لاعذر لمتحامل ولا لعاجز . 

وكان قد افتتح المؤتمر الأخ محمد بالطيف الناطق الرسمي للمجلس الثوري بالترحيب بالإعلاميين شاكرا تلبيتهم الدعوة لحضور هذا المؤتمر الصحفي الذي يعرض فيه المجلس الثوري أنشطته وإنجازاته في خدمة المحافظة .

المصدر : متابعات

Total time: 0.0553