أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

طفل يمني يخاطر بحياته من أجل تهريب "القات" للسعودية

- سلطان المالكي

يكشف طفل يمني في الـ12 من عمره عن الأسباب التي دعته إلى التسلل بطرق غير نظامية إلى الأراضي السعودية، وذلك عبر الحدود السعودية- اليمنية، حيث قال: إن عمه يقوم بإعطائه "حزم قات" لتهريبها إلى السعودية.

 
ويؤكد الطفل أنه ليس المرة الأولى التي يقبض عليه من السلطات السعودية، وتعيده إلى اليمن، مصراً أنه سيعود مجدداً للسعودية حال ترحيله، وذلك في تقرير أعده الزميل بدر العجمي ومونتاج عباده حمامي، يُعرض غداً الجمعة في MBC في أسبوع.
 
وصور فريق البرنامج في الحد الجنوبي من المملكة، أكثر من 36 ساعة متواصلة، جهود حرس الحدود في ردع المهربين والمتسولين وغير النظاميين، وطريقة استخدامهم للكاميرات الحرارية لرصد المتسللين الذين يحاولون الدخول إلى الأراضي السعودية ليلاً.
طفل يمني يخاطر بحياته من أجل تهريب "القات" للسعودية
 
وسيُظهر التقرير مشاهد حية للمقبوضات من المخدرات والأسلحة والخمور والألعاب النارية، والتي يتم اكتشافها يومياً والقبض على مهربيها، كما يُظهر مشاهد حية لأعداد المتسللين الذين يتجاوزون المئات يومياً، ويحاولون الدخول للأراضي السعودية بطرق غير نظامية.
 
يُعرض البرنامج، الذي يقدمه الزميل علي الغفيلي، في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت السعودية، ويذاع في التوقيت نفسه على MBC FM.
المصدر : سبق

Total time: 0.0506