أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السعودية تضبط نحو 800 متسللاً يومياً أغلبهم من الجنسية اليمنية

- متابعة

أكد الناطق الإعلامي لحرس الحدود في منطقة جازان العقيد عبد الله بن محفوظ ، أن عمليات المراقبة أن حرس الحدود السعودية تضبط نحو 800 متسللاً يومياً، أغلبهم من الجنسية اليمنية، تليها الجنسية الأفريقية، و من ثم تختلف الجنسيات وأعدادها بحسب ما يتم ضبطه في اليوم وخلال الشهر.

وأضاف العقيد بن محفوظ أن عمليات المراقبة للحدود يسقط فيها الكثير من المتسللين والمهربين، إلا أن إجراءات التفتيش والضبط تختلف في كل الحالات، فإن ثبت أن القادم لا يحمل أياً من الممنوعات المحرمة دولياً، و يمتلك جواز سفر أو إثبات هوية، تؤخذ بصماته ويتم ترحيله للجهة التي قدم منها، و في حال تم ضبط أسلحة بحوزته، أو مخدرات، و غير ذلك من المخالفات القانونية يتم إرساله لجهات الاختصاص للتحقيق معه و تطبيق الأنظمة المعمول بها في المملكة.

و بحسب إحصائيات سعودية فإن جازان تواجه تدفق المتسللين لقربها مع دول مجاورة، حيث تزداد هذه الأعداد في مواسم رمضان وعيد الفطر.

و تقع جازان المنطقة الجنوبية الغربية للمملكة، والأصغر مقارنة بمناطق البلاد؛ إذ تبلغ مساحتها الإجمالية أكثر من 40 ألف كيلومتر مربع، و تحتضن رغم صغر مساحتها قرابة 80 جزيرة على البحر الأحمر بمساحة تصل إلى 702 كيلومترا مربعاً، و تعتبر جازان أحد أهم المواقع السياحية على الخارطة السعودية في موسم الشتاء.

Total time: 0.0571