أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

انطلاق منافسات بطولة الجمهورية المدرسية على كأس رئيس الجمهورية

- طاهر الشلفي

انطلقت  منافسات بطولة الجمهورية المدرسية السنوية الثامنة على كأس رئيس الجمهورية لكرة القدم لمنتخبات المحافظات والتي تنظمها الإدارة العامة للأنشطة المدرسية بوزارة التربية والتعليم خلال الفترة (21 يونيو – 3 يوليو) بمشاركة سبعة منتخبات تمثل محافظات (ذمار – إب – حضرموت الوادي – عدن – أمانة العاصمة – حجة – البيضاء) تحت سن 17 عاماً .. وتحتضن منافساتها ملاعب الاتحاد العام لكرة القدم.
وتم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين ، ضمت الأولى فرق محافظات : حضرموت الوادي – البيضاء – إب – أمانة العاصمة، فيما ضمت المجموعة الثانية فرق محافظات : ذمار – عدن – حجة ، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.
وشهدت مباراتي الافتتاح فوز منتخب محافظة إب على منتخب حضرموت الوادي بثلاثة أهداف نظيفة ، وفي المجموعة الثانية فاز منتخب عدن بثلاثية نظيفة على منتخب محافظة حجة.
وتتواصل البطولة صباح اليوم بإقامة مباراتين حيث يلتقي في المجموعة الثانية منتخبا ذمار وحجة في ظهور أول لطلاب ذمار الذين يبحثون عن الفوز لضمان إحدى بطاقتي العبور للدور قبل النهائي من البطولة ..فيما تعتبر الفرصة الأخيرة لمنتخب حجة في انعاش آماله لضمان بقائه في دائرة المنافسة ، وفي المجموعة الأولى يلتقي منتخبا الأمانة مع البيضاء.
وفي تصريح خاص لـ (الرياضي نت ) أشار الأخ عبدالقوي الشرعبي مدير إدارة الأنشطة الرياضية بوزارة التربية والتعليم إلى أن إقامة هذه البطولة يأتي في إطار البرنامج لعام للأنشطة المدرسية بوزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الحالي 2012م – 2013 م والذي شمل إقامة العديد من الفعاليات والبطولات المدرسية خلال الأشهر الماضية.
موضحا أن تأخر إقامة البطولة يعود إلى تأخر صرف المخصصات المالية الأمر الذي تسبب في حرمان طلاب الثانوية العامة في البطولة نظراً لتعارض موعد البطولات مع اختبارات نهاية العام الدراسي والاكتفاء بمشاركة طلاب الأول والثاني الثانوي.

Total time: 0.0841