أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

محلي اب يناقش قضايا المياه ومشروع الحفاظ على الاحواض المائية

اخبار الساعة - إب - حميد الطاهري


ناقش اجتماع بمحافظة اب الذي عقد صباح اليوم قضايا المياه ومشروع الحفاظ على الاحواض المائية ومنع الحفر العشوائي وتنفيذ المصفوفة المائية للمحافظة .

واستعرض الاجتماع الصعوبات التي تواجه المياه وتوجهات الحكومة والسلطة المحلية للاستفادة من الاحواض المائية وزيادة عدد الحواجز والكرفانات لحصاد مياه الامطار وخدمة الزراعة.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة الزراعة لقطاع الري عبدالواحد الحمدي وامين عام محلي اب امين علي الورافي ورئيس الهيئة العامة للموارد المائية علي محمد الصريمي ووكلاء المحافظة والمجالس المحلية ومدراء المديريات اكد وزير المياه والبيئة عبده رزاز اهمية التعاون في تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بمنع الحفر العشوائي للمياه وحماية البحيرات المائية ..مؤكدا دعم الوزارة للمجالس المحلية في محافظة اب ومنحها الاولوية في الخطط والبرامج .

من جانبه اشار امحافظ اب احمد عبدالله الحجري الى ان الاحواض المائية بالمحافظة مهددة بالجفاف مالم يكن هناك تدخل سريع لزيادة الكر فانات ومنع الاستنزاف.

ونوه بان السلطة المحلية لديها خطة استثنائية للحفاظ على المياه ومنع استنزافها بالتعاون مع الحكومة والمبادرات المجمعية ..لافتا الى ان المجالس المحلية بحاجة الى دعم وصلاحيات واسعة لحماية المياه من الاستنزاف

Total time: 0.1047