أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تسرب اسئلة امتحانات في عدن والحديدة ورصد 553 مخالفة خلال الأسبوع الأول

قال رئيس اللجنة الإعلامية للإمتحانات بوزارة التربية والتعليم اسماعيل زيدان  إن نحو 553 مخالفة رصدت خلال الثلاثة الايام الأولى لسير امتحانات الشهادة العامة للعام الدراسي الحالي.

 

وأوضح ان من تلك المخالفات الامتحانية «336 خروج طلاب بدفتر الاجابة، 46 حالة تجمهر حول المراكز الامتحانية، 31 حالة غش جماعي ، 28 إقتحام مركز امتحاني ، 21 حالة إنتحال شخصية ، 14 حالة فوضى وشغب ، 10 حالات تدخل اللجنة الامنية ، 9 ضعف اللجنة الامنية ، 6 حالات تقطعات على اعضاء اللجان الامتحانية ، 5 دخول افراد الامن إلى القاعات ، 4 تمزيق دفاتر ، 3 تدخل اعضاء السلطة المحلية ، 2 إطلاق نار ، 2 إعتداء ، 1 تجمعات داخل المركز».

 

وأكد أن اللجنة اتخذت العديد من القرارات الفنية لمعالجة بعض الاختلالات التي حدثت في بعض المحافظات ومنها نقل 45 مركز امتحاني «21 اساسي ، 24 ثانوي» بسبب التجمهر ومحاولة الاقتحام.

 

وأشار إلى قرار لتغيير اسئلة مادة الجغرافيا للصف الثالث الثانوي أدبي بمحافظة الحديدة لتسربها بسبب خطأ في المظاريف وكذا قرار بإلغاء امتحان الرياضيات والإحصاء لمركز امتحاني بمديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن بسبب الفوضى وعدم قدرة اللجنة الامنية على السيطرة.

 

وقال «ضبط هذه المخالفات في مراكز امتحانية مختلفة يأتي في إطار سعي الوزارة للحد من الظواهر السلبية التي تصاحب سير الامتحانات وإيجاد اجواء ملائمة للطلاب والطالبات لأداء امتحاناتهم بالشكل المطلوب».

 

ولفت إلى ان الوزارة «لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات الصارمة ضد كل من يتلاعب أو يتسبب في إرباك سير عملية امتحانات الشهادة العامة».

Total time: 0.0681