أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

اختتام دورة في الإدارة الإستراتيجية بذمار

- ذمار-صقر ابوحسن

ختتمت بمدينة ذمار الدورة التدريبية لمدربين ومشاركين  من ثلاث محافظات "صنعاء، ذمار، حجة"يمثلون مؤسسة تمكين شباب الريف بصنعاء وجمعية المرأة الاقتصادية (دويسك) بذمار و جمعية جسر الأخوة بحجة, والتي جاءت بتمويل مركز المرأة العربية  للتدريب والتأهيل بتونس.

وتناولت الدورة التي استمرت أربعة أيام  مواضيع المهارات الإدارة الإستراتيجية والأسس المالية الصحيحة للمنظمات الغير حكومية لتكون مثالاً جيداً للإعمال المجتمعية والنظامي ولتكون قادرة على تقديم الخدم ذات الجودة لفئتها المستهدفة.

وقدمت المدربة(وميض شاكر)شرح مفصل عن "الأسس العملية في تطوير المنظمات التنموية كما تطرقت لحق التنمية الذي يعتبر مفهوماً جديدا في عالم المنظمات التنموية ودورهم في ترسيخه وعكسه بالشكل العملي.

واستعرض المدرب(فؤاد الطايفي) موضوع التقارير التي يطلبها الممولين وكذلك التقارير التي تطلبها أجهزة الدولة مثل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

 

هذا وتخللت الدورة ثلاث اجتماعات بين المنظمات الثلاث ومنسق مشروع اتجاهات حقوقية جديدة في اليمن(أ-سليم الهذلي)الذي أشاد بمستوى المنظمات الثلاث في انجاز المرحلة الأولى من المشاريع الثلاثة التي مدة تنفيذها سنة فما فوق ، وتعبر هذه الدورة مرتكز ونقطة تحول لمستوى أداء للمنظمات الثلاث  التي سيختلف فيها الأداء إلى الأفضل نسق للدورة منظمة سول لحماية المرأة والطفل وبأشراف نشوان السميري الخبير الوطني للمشروع في اليمن .

Total time: 0.0511