أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

" اختتم اليوم بصنعاء بطولة الجمهورية الرابعة للسيدات "

اخبار الساعة - فاطمة صلاح

 تحت شعار "المرأة شريك الرجل في الحفاظ على الثوابت الوطنية والوحدة المباركة" وبمشاركة123لاعبة من عموم محافظات الجمهورية ونادي بلقيس اختتم اليوم بصنعاء بصالة اتحاد المراة منافسات بطولة الجمهورية الرابعة لكرةاليد والسلة والطائرة للسيدات ، التي نظمها الاتحاد العام لرياضة المرأة من الفترة 4-10من هذا الشهر .
وفي تصريح خاص قال الأستاذ/عبداللة باهيان وكيل وزارة الشباب تعتبر هذه المسابقة الرابعة للألعاب الجماعية لكرة الطائرة والسلة وكرة اليد وخاصة النصف النهائية .
وأضاف : هنالك تطور لبعض المحافظات وخاصة أمانة العاصمة ومحافظة تعز والحديدة ، وقد كانت المنافسة قوية ،لأنها تأتي تزامنا مع الوحدة العشرين للوحدة اليمنية.
وأكد وكيل وزارة الشباب أن نشاط المرأة هو حق من حقوقها طالما هي تمارس هذا النشاط الرياضي فيما يترابط مع ديننا الإسلامي وقواعد المجتمع اليمني والالتزام بالزي المحتشم لممارسة هذه الرياضة، بالإضافة إلى أن المرأة تمارس هذه الرياضة بالصالات المغلقة ، وذلك مناسب لقدرات المرأة.
من جهتها قالت الاستاذة/ندى الشريف عضوه الاتحاد العام لرياضة المرأة أن أمانة العاصمة حصلت على المرتبة الأولى في العاب اليد والطائرة والسلة، والمرتبة الثانية كانت من نصيب محافظة عدن في السلة والثالثة في الطائرة ، بعد إن كانت أخذت المرتبة الأولى العام الماضي في كرة الطائرة.
وقالت: المنافسة كانت ممتازة ، حيث أن المفاجئة هذا العام هو دخول آب وحصولها على المرتبة الثالثة في كرة اليد ، وهذا إنتاج جيد ، وأتمنى العام القادم ان تشارك جميع المحافظات في مثل هذه المحافظات.

Total time: 0.0951