أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

الجماعة الإسلامية: أحداث جامعة القاهرة "موقعة الجمل" الثانية

- القاهرة

وصفت الجماعة الإسلامية الاعتداءات التي نفذها بلطجية جبهة الإنقاذ والفلول على المتظاهرين السلميين المؤيدين لمرسي في ظل صمت تام من الداخلية أمام جامعة القاهرة بأنه "موقعة الجمل الثانية".

وفي بيان صادر عنها اليوم الأربعاء، طالبت الجماعة الإسلامية جموع الشعب المصري بالدفاع عن الشرعية ومكتسبات الثورة، ودعم المتظاهرين السلميين بميدان النهضة ضد البلطجية، والوقوف بجانبه في اعتصامهم السلمي، وفقًا لليوم السابع.

كما تطالب الجماعة الإسلامية كافة الجهات المعنية بالتحقيق في هذه الجرائم التي وقعت ضد الإنسانية.

وكان حزب البناء والتنمية - الذراع السياسية للجماعة الإسلامية - قد صرح في بيان له في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء بأن وفيات وإصابات بالجملة وقعت بصفوف مليونية ميدان النهضة، وأن المتظاهرين يواجهون البلطجية بصدور عارية.

وأضاف الحزب في البيان: "قام عدد من البلطجية يقودهم مصطفي الجندي - عضو مجلس الشعب السابق - وعدد من ضباط الشرطة والبلطجية بإطلاق الرصاص على مليونية جامعة القاهرة، مما أدى إلى إصابة ووفاة عدد كبير من المعتصمين".

وتابع حزب البناء والتنمية: "كما شوهدت سيارتان ملاكي يحملان عدد من ضباط الأمن الوطني بالزي المدني، ووحدة اغتيالات خاصة بالشرطة أمام حديقة الأورمان من اتجاه شارع الدقي، وتدخلت قوات من الجيش والشرطة وأطلقت كمية كبيرة من الغاز المسيل للدموع، مما أدى إلى إصابة عدد كبير من المتظاهرين باختناقات شديدة".

Total time: 0.0521