أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

بعد اجتماعه بالسيسي.. مؤتمر صحافي للحرية والعدالة برابعة العدوية

اخبار الساعة - متابعة

أعلن حزب الحرية والعدالة - أحد الأحزاب المشاركة في "تحالف دعم الشرعية" المؤيد للرئيس المنتخب محمد مرسي - أن التحالف سيعقد مؤتمرًا صحافيًّا عصر اليوم.

وأوضح البيان المقتضب بعنوان "هام" أنه سيتم "اليوم الساعة الثالثة والنصف عصرًا عقد مؤتمر صحافي بقاعة 2 بمسجد رابعة العدوية، لـ(التحالف الوطني لدعم الشرعية)؛ لإعلان موقفه من آخر المستجدات".

ويأتي بيان الحرية والعدالة بعقد اجتماع عصر اليوم عقب اجتماع جمع اليوم حركة تمرد وحزبي الحرية والعدالة والنور مع وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي.

كما انضم للاجتماع شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، والبابا تواضروس زعيم الكنيسة القبطية.

ويأتي الاجتماع قبل ساعات من انتهاء المهلة التي منحها الجيش لمختلف القوى السياسية للتوافق, وفقًا لرويترز.

وقد احتشد نحو ثمانية ملايين من أنصار الرئيس محمد مرسي في ميادين العاصمة المصرية القاهرة دعمًا للرئيس المنتخب، ورفضًا لبيان القوات المسلحة الذي اعتبره كثير من المراقبين انقلابًا على الشرعية.

فبينما زادت أعداد المؤيدين للرئيس في ميدان رابعة العدوية عن ٥ ملايين مؤيد ملأوا الميدان كله، وامتدت الحشود عدة كيلو مترات في الشوارع المحيطة، بلغ عدد مؤيديه في ميدان النهضة والشوارع المحيطة به ٣ ملايين مؤيد امتلأت بهم جميع الشوارع الموجودة والمحيطة بميدان النهضة؛ لتصل التظاهرة إلى شارع ثروت وميدان الجيزة وجميع الشوارع المحيطة بجامعة القاهرة.

Total time: 0.5304