أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

فحص الحمض النووى لجثة بلبنان يشتبه أنها للمطرب فضل شاكر

اخبار الساعة - هنا موسى

بعد انتشار العديد من الشائعات التى تفيد بمقتل المطرب المعتزل فضل شاكر والشيخ أحمد الأسير على يد الجيش اللبنانى فور العثور على جثتين محروقتين لم يستطع من وجدوهم تحديد هويتهم، بينما تم استدعاء والدة الشيخ أحمد الأسير، وأحد أشقاء المطرب فضل شاكر لأخذ عينات منهما ومطابقتها مع نتائج الحمض النووى (DNA) والتى تبين من خلاله أن الجثتين لا تخصان فضل والأسير.

وشهدت صيدا اشتباكات عنيفة منذ الأحد قبل الماضى وعلى مدى يومين بين أنصار الشيخ الأسير الذى يعد من أبرز مناصرى الثورة السورية والجيش اللبنانى على خلفية توقيف الجيش لأحد أنصار الأسير، وهو الشيخ عاصم العارفى، بعد أن عثر على سلاح فى سيارته.

وتدخل الشيخ الأسير طالبًا الإفراج عن العارفى، ولكن عناصر الجيش رفضت، فطلب الأسير من عناصره التدخل والإفراج عن العارفى بالقوة، وتبادل الجانبان إطلاق النار، وأسفرت الاشتباكات عن سقوط 18 قتيلاً و20 جريحا من الجيش اللبنانى، فضلاً عن مقتل أكثر من 20 قتيلا من عناصر الأسير، وفرار الأخير.

بينما أكدت زوجة الشيخ الأسير وتدعى أمل إنها قامت بعلاجه قبل انتهاء الاشتباك والفرار، حيث إن الأسير وشاكر محاطين بمجموعة كبيرة من المقربين تمكنا جميعا من الفرار إلى جهة مجهولة حتى الآن.

Total time: 0.1247