أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

هلال: استراتيجية لـ5 سنوات قادمة لرفع مستوى الخدمات الطبية، وحل الازدحام في اقسام المستشفيات الرئيسية بالعاصمة

اخبار الساعة - عبد الكريم الحزمي

 

أكد أمين العاصمة عبد القادر هلال " أن العاصمة ووزارة الصحة العامة والسكان تسعيان لعمل خطة استراتيجية لخمس سنوات قادمة من شأنها رفع مستوى الخدمات، وحل مشاكل الازدحام في اقسام الطوارئ والعنايات المركزة والأقسام التخصصية، وإيلاء المراكز الصحية الاهتمام اللازم والتخفيف من الضغط الذي تواجهها العديد المستشفيات الرئيسية بالعاصمة صنعاء.

ودعا أمين العاصمة خلال تدشينه حملة نظافة موسعة بهيئة مستشفى الثورة العام بالتعاون مع مؤسسة الغزالي للتجارة والأدوية وكيل شركة دنك فارما الالمانية ومنطقة النظافة بمديرية الصافية- دعا جميع العاملين بمستشفى الثورة العام إلى بذل مزيد من الجهود خاصة أن المستشفى يواجه ضغوط كبيرة , حيث يستقبل العديد من الحالات المرضية من جميع محافظات الجمهورية.

واعتبر هلال " مبادرة شركة دنك فارما الالمانية التطوعية لنظافة مرافق وأقسام المستشفى والمساحات الخارجية المحاذية لأسوار المستشفى، مبادرة تستحق الشكر والتقدير". داعياً بذات الوقت بقية شركاء العاصمة في القطاع الخاص المسارعة لمبادرات مماثلة تعزز من الشراكة مع المجتمع المحلي ".

وعقب تدشين الحملة التي تستمر لمدة يومين أطلع أمين العاصمة على أحوال عدد من المرضي ومستوى الرعاية الطبية التي تقدم لهم في قسمي الطوارئ والعناية المركزة .

من جهته تحدث مدير مستشفى هيئة الثورة العام الدكتور عبد الكريم الخولاني عن التجهيزات والترتيبات للتوسعة الجديدة بقسم العناية المركزة، التي قال: انها تحتوي على 16 سرير وقسم الطوارئ والعناية والذي سيعمل بطاقة استيعابية نحو80 سرير .. بالإضافة إلى ما يحتويه قسم طوارئ الأطفال والعناية المركزة من تجهيزات طبية وبطاقة استيعابية 50 سرير.
حضر تدشين حملة النظافة مدير عام الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله العرشي، ومدير مديرية الصافية مازن نعمان، ومدير منطقة النظافة محمد البشيري

Total time: 0.6229