أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مدير مديرية دمت يؤكد استئناف العمل في كافة المشاريع ويدعو أبنائها لمساندته في مواجهة المتنفذين وإيقاف استنزاف المياه الحارة ونهب الأراضي

اخبار الساعة - الضالع

استأنف المجلس المحلي بمديرية دمت بمحافظة الضالع العمل بالعديد من المشاريع الحيوية الهامة الاقتصادية والزراعية والتربوية.  وأوضح مدير عام مديرية دمت رئيس المجلس المحلي سلطان فاضل : انه تم استئناف العمل في كافة المشاريع المتعثرة أو تلك التي توقفت خلال العامين الماضيين , مؤكدا بأن المجلس المحلي بهيئتة الإدارية وأعضائه وبالتنسيق مع  فروع المكاتب التنفيذية وتعاون المواطنين لن يألو جهدا  في إنجاز تلك المشاريع وتذليل الصعوبات التي تواجهها.
وأشار إلى أن العمل جار بمشروع طريق قفلة نهشل  - الصوفة - حمة لهب  بطول 22 كيلو متر وبتكلفة مليار ريال بتمويل حكومي , حيث بلغت  نسبة الإنجاز في هذا المشروع 50% . فيما  يستمر العمل بوتيرة عالية في تنفيذ مشروع طريق الظاهرة – السراة – ميفعان بطول 18 كيلو متر بتكلفة إجمالية بلغت 890 مليون ريال بتمويل حكومي و تجاوزت نسبة الإنجاز في هذا المشروع 20%.
وأشاد مدير عام المديرية خلال تفقده سير العمل في تلك المشاريع بمستوى الإنجاز في هذين المشروعين الهامين وبتفاعل المواطنين مع هذه المشاريع الهامة . وحث الشركات المنفذة  على الالتزام بالمواصفات والمقاييس المحددة والحرص على جودة التنفيذ واستكمال المشروعين خلال الفترة الزمنية المحددة في العقود المبرمة معها .
وأهاب سلطان فاضل بجميع أبناء المديرية  بمختلف انتماءاتهم وشرائحهم  وفئاتهم  لنبذ كل الخلافات وإعلاء مصلحة المديرية فوق كل المصالح . منوهاً إلى أن مديرية  دمت عانت كثيراً من التجاذبات والصراعات وتعرضت ثروتها الطبيعية التي هي ملك لجميع أبنائها - المتمثلة بالمياة الكبريتية الحارة - لأكبر عملية إهدار واستنزاف لصالح متنفذين  قاموا أيضا  بالاستيلاء على ممتلكات الدولة وأراضيها .
وخاطب أبناء دمت قائلاً: لقد آن الأوان أن يعمل الجميع بروح الفريق الواحد من أجل مصلحة المديرية وأن يقفوا صفاً واحداً في وجه  المتنفذين وأصحاب المصالح الضيقة الذين استنزفوا ثروتها  وصادروا أراضيها ولم يقدموا شيئاً لهذه المديرية ,  وان يحافظوا على ما تبقى منها .
ولفت إلى انه من المؤسف أن تخسر المديرية مشروعين هامين - مستشفى ومكتبة ثقافية وناد للشباب - بسب عدم وجود أرض لإقامة هذين المشروعين فيما أراضي الدولة نهبت وأجرت وبيعت بأثمان بخسة على حساب المصلحة العامة .

Total time: 0.0741