أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

"سعاد" سعودية تلهب المغردين بزواجها من إيطالي، بدون موافقة ولي أمرها

اخبار الساعة - عمرالخزيم

تناقلت الشبكات الاجتماعية ووسائل الاعلام خبر زواج مواطنة سعودية في العقد الرابع من محام ايطالي دون موافقة ولي امرها فضلا عن مغادرتها للسعودية بجواز سفر لا يخصها وهو ما قد يضعها تحت طائلة العقاب القانوني وحبسها لمدة قد تصل الى خمس سنوات, وذكر الخبر الذي نشرتة صحيفة الصندي تايمز البريطانية العريقة، ألقت السلطات الإيطالية القبض على سيدة سعودية في غرفتها بأحد الفنادق في إيطاليا على خلفية بلاغ من والدها لزواجها من إيطالي التقته في عطلة كانت تقضيها خارج المملكة.
وأوضحت الصحيفة البريطانية التي أوردت النبأ أن السيدة التي تبلغ من العمر 33 عاماً تدعى سعاد دفعت ثمناً غالياً بزواجها من شخص إيطالي إذ انها لم تستجب لرغبة والدها الرافض لفكرة الزواج من الشخص الذي اختارته بعد لقائها معه بالخارج.

وأضافت الصحيفة أن الزوجة وضعت تحت الحبس في إيطاليا لمدة أربعة أيام وأطلق سراحها ولكن حددت إقامتها في مدينة بجنوب إيطاليا حيث لازالت تعيش هناك, وأشارت الصحيفة إلى أن سعاد التي تحمل جنسية مزدوجة ”بريطانية سعودية” ربما يتم تسليمها للسعودية وربما تواجه عقوبة السجن لخمسة أعوام بدعوى استخدامها جواز سفر يخص فتاة أخرى ومغادرة السعودية لإكمال زواجها دون رضا وموافقة والدها.

هذا وأثار الخبر حفيظة المغردين السعوديين عبر موقع التواصل الاجتماعي العالمي الشهير "تويتر" وإنشاء هاشتاق حمل عنوان #لا_ترجعي_يا_سعاد لمناقشة هذه القضية من كافة الجوانب ومعرفة الاسباب والدوافع وشهد تباينا كبيرا في وجهات النظر ما بين مؤيد ومعارض كما انه كان هناك تواجد قوي للطرفة والفكاهة, حيث قال عبدالرحمن بن مبارك: اللي سوته سعاد اسمه (زنا) والعالم تنكت وتضحك، استحليتوا الزنا؟ أعوذ بالله، الله يهدي سعاد.

أما مها بنت نورة فكتبت يعاقبونها بس لانو ما اخذت موافقة ولي الأمر! واللي يطلع يتزوج باليوم واليومين ويحمّلهم بأولاده ويجحدهم ليش مايتعاقب؟! اما عائشة المرزوق فنصحتها بعدم العودة بتغريدتها التي تحمل خلفها العديد من الاسرار وقالت لا ترجعي طيعي شوري شوفي قضيتي واتعظي اقعدي عند الايطالي شوفي اللي اخذتهم وش صلحو فيني اتعظي.
وكان لتركي تعليق مختلف عن البقية حيث قال: لماذا نحترم قوانين وعادات وقيم أوربا وننصاع لها ونحن نرفض قواعد وقيم ديننا الجبرية، حتى لغتهم لا يتحدثون بغيرها كألمانيا, وقال راجي رحمة ربه: عصت ربها وراح تندم واول من راح يتخلى عنها مستقبلاً اللي تزوجها لأنه ما راح يحترمها.

وغردت بدر البدور بقولها اللي مقهورين من الهاشتاق هم سبب تأييد البنات لسعاد.. اذ حتى تعبيرهم بالكلام مستكثرينه عليهن.. فيه نساء يستحقن الحياة, وتفاعلت مها مع الهاشتاق حيث غردت: يعني عادي أولادكم يسافرون برا و يفسقون ويرمون فلوسهم على عاهرات بس لما بنت تتزوج أجنبي بالحلال تُستثار غيرتكم, في حين اضافت بشاير تحرموها حقها بالزواج بمن تحب ليش؟! (الأيمُ أحقُّ بنفسِها من وليِّها)- حديث صحيح, اما عبدالرحمن فدعا لسعاد قائلا اتمنى لك السعادة و عقبال بقية البنات والشباب يصيروا سعداء, وأبدت هاجر ابراهيم دهشتها حيث غردت قائلة 33 سنة ولا يحق لها ان تختار شريكها بنفسها؟! أيُ عدل هنا, وغرد كارلوس الكاس بشكل مختلف تماما بقولة عاد لو أسلم على يدها.. فكأنما كسبت الدنيا والآخره.. وجه حسن واتيكيت وكشخة وحياة سعيدة, وأثنت المغردة ريم على الخطوة التي اقدمت عليها سعاد عندما قالت ماحد له دخل فيها تتزوج الجنسية اللي تبي الرسول ماحرم ذا الشي اهم شي *مسلم* ومن قدها بتعيش عيشتن احسن من لو تتزوج سعودي, وقال مغرد أطلق على نفسه الداهية بعيداً عن التهكم والآراء هناك فتيات يردن الزواج من أي جنسية والسبب معروف!! المشكلة بالنسبة لي في الديانة وليست في العرق, وأضافت ريم ايضا في تغريدة اخرى لها بنفس الهاشتاق اعرف زيجات كثيرة من اجانب وحياتهم ماشية ومافي اجمل منها! ويسوون لهم اشياء لو انهم تزوجوا السعودي ما سووا ربعها., واتفقت معها المهرة العسيرية التي غردت من ابسط حقوقك ياسعاد تتزوجي الشخص الي تحبيه وتحسيه يناسبك الله يوفقك, اما ايهاب فغرد قائلا يؤسفني ان الموضوع عند البعض وصل للاستظراف، الحمد لله الذي عافانا ونسأله يستر على أهلنا وأحبابنا،، آمين, وعلق عبدالله الثويني ساخرا بتغريداته من جدكم يعني؟ سعودية طالعة من البلد ومتزوجة ايطالي وتبونها ترجع؟ انا لو بمكانها قطّعت جوازي, وغرد خالد قمة الجهل والتخلف واللا مبالاة في هذا الهاشتاق.. اصبح الكل يحرم ويحلل بما تعجبه نفسه ومايقتضيه هواه, بدورها تفاعلت هدى العلي مع المغردين وعلقت بطريقة مختلفة الناس اللي تحتري أي موضوع عشان تبدأ بالقصف العشوائي على ديرتهم مو لأن السعودية أغفلت بعض الأمور يكون هالشي يبرر فعل سعاد!

المصدر : اليوم السعودية

Total time: 0.9249