أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المؤتمر يكشف عن مرشحه للانتخابات الرئاسية 2014 ويتوقع إنهيار حزب " الاصلاح " في اليمن

اخبار الساعة - صنعاء

أكد الأمين العام المساعد لحزب " المؤتمر الشعبي العام " الشيخ سلطان البركاني, أن الرئيس السابق علي عبدالله صالح كان قد توقع خلال الأزمة التي عصفت باليمن في العام 2011م " أن لا يستمر حكم " الإخوان المسلمين" سوى عام واحد.

وأضاف البركاني : " هاهم " الإخوان " لم يستطيعوا أن يحكموا سوى عام واحد فقط, وما يحدث في مصر لا ينعكس على مصر بل ويمثل ضربة قاضية لجماعة" الإخوان " في العالم الإسلامي كله وفي كل مكان وهي ضربة موجعة, وشهادة فشل وتخلف وعدم القبول بالآخر.

ورأى " أن مصر التي عمرها سبعة آلاف سنة هي اليوم تتأرجح بين البقاء والزوال بسبب "الإخوان", معتبرا ذلك كارثة كبرى, وتمنى على " الإخوان" في مصر أن يبادروا حتى لا يدمروا بلادهم وأنفسهم ويدمروا العالم الإسلامي بعد ذلك, وقال" يكفي أن مخرجاتهم وهو تنظيم " القاعدة " دمر العالم الإسلامي وشوه صورة الإسلام في العالم فلا يجهضوا على ما تبقى من حركتهم, وفي اليمن تعتبر مصر هي القياس, لكن اليمن أكثر وعيا فهو لم يسلم للإخوان ما سلم لهم في مصر وتونس وليبيا واليمنيون حصيفون ".

ونقلت صحيفة (السياسة) الكويتية عن البركاني قوله : " أن الجزء البسيط من السلطة الذي سلم لحزب " الإصلاح " التابع للإخوان المسلمين في اليمن سينهار تماما لأنه مرتبط بحركة عالمية يتحرك بحركتها ويسكن بسكونها.

وتساءل " ماذا يمنع المؤتمر الشعبي والقوى التقدمية والقوى الشبابية في اليمن من أن يصنعوا ماصنعه الشعب المصري, ويقولون لـ" الإخوان " غادروا السلطة وارحلوا إلى غير رجعة لأنكم غير مؤهلين وغير جديرين بذلك؟, فأنا أتوقع حدوث ذلك بعد مصرفي تونس واليمن وليبيا ".

وأضاف متوقعا تكرار سيناريو مصر في اليمن " ستخرج اعتصامات وستستمر وستخرج كل القوى التقدمية والشباب والمرأة والليبراليون وسيكون حزب المؤتمر الشعبي في طليعة أولئك للمطالبة برحيل الإخوان, وستسمع ذلك عما قريب والناس فقط يترقبون ما يجري في مصر وسينعكس ذلك على العالم العربي".

واكد " أن الحكومة تسير من قبل حزب " الاصلاح " وأن رئيس الحكومة ووزراء " الاصلاح " و" اللقاء المشترك " يوقعون دون أن يقرأوا حتى حرف واحد, لأن التعليمات تأتي إليهم من خارجها بـلا أو نعم.

وفيما يتعلق بمرشح " المؤتمر" للانتخابات الرئاسية المقبلة قال البركاني " حتى الآن لم يطرح هذا الموضوع لأننا لا نعلم ماذا سيكون النظام رئاسيا أم برلمانيا, فإذا كان رئاسيا فسيكون مرشحنا هو عبدربه منصور هادي".

Total time: 0.2142