أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

السيدة رجوي تناشد المجتمع الدولي للعمل الفوري ضد موجة الاعدامات في ايران بعد مهزلة الانتخابات

- حسن محمودي

اعتبرت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الايرانية موجة الاعدامات في مختلف مدن البلاد خاصة استئناف الاعدامات أمام الملأ بأنها محاولة يائسة وبائسة للفاشية الدينية الحاكمة في ايران لخلق أجواء الرعب والتنكيل لمنع اندلاع احتجاجات الشعب الذي ضاق ذرعاً سيما بعد مهزلة الانتخابات الرئاسية  وقالت ان اعدام عشرات السجناء في غضون الأيام الأخيرة في طهران والمدن الايرانية المختلفة وقتل أعداد من السجناء بشكل غامض وصدور أعداد من الأحكام بالاعدام وبتر أصابع اليد خلال الأيام الأخيرة ينم عن حرب قاسية يقودها نظام ولاية الفقيه ضد الشعب الايراني.
وأضافت: خامنئي وبارتكابه هذه الجرائم يحاول كذلك منع بروز أي شرخة بعد الهزيمة النكراء التي مني بها في مهزلة الانتخابات. الرئيس الجديد للنظام وبصمته الكامل يبدي ولائه لانتهاج سياسة القمع والتنكيل.
وناشدت السيدة رجوي المجتمع الدولي خاصة مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة والمفوضة السامية لحقوق الانسان وغيرها من المؤسسات الأممية المعنية اتخاذ اجراءات عاجلة تجاه الانتهاكات الهمجية والمنهجية لحقوق الانسان في ايران سيما وتيرة الاعدامات المتزايدة.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية – باريس
5 تموز/ يوليو 2013

 

Total time: 0.0574