أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قيادي في الجمارك يكشف حجم فساد مصلحة الجمارك ويطالب الرئيس "هادي" بتطهيرها (وثائق)

- عدنان الجعفري

نشر على صفحتة بالتواصل الاجتماعي الرئيسية القيادي في مصلحة الجمارك عبد الغني محمد سعيد  رسالة موجة الى فخامة رئيس الجمهورية المشير عبده ربة منصور
كاشفا حجم الفساد الذي في مصلحه الجمارك حيث اوضح في منشورة على "الفيس بوك"  قائلا : هل تعلم يا فخامة الرئيس أن أكثر من عشرين مليار ريال معلقة لدى العديد من المستوردين من إيرادات الجمارك .وهل تعلم أن في مصلحة الجمارك فساد كبير في تحصيل الأموال العامة من حيث :
1- عدم التعامل مع القيمة الصحيحة للسلع المستوردة وان الرسوم الجمركية تؤخذ بنسبة 10% من القيمة بينما 90% تقسم بين التاجر وقيادات جمركية ولأغلب السلع .
2- التلاعب بالبنود التعريفية من اجل التهرب من دفع الرسوم الجمركية الحقيقية مقابل إتاوات لأشخاص محدودين وقياديين في الجمارك .
3- كل هذا وذاك يا فخامة الرئيس يهون :
أمام الدفاع والتغطية لتهريب المخدرات من منافذ جمركية وما تكتشف بالنادر تقيد بمحاضر ضبط (بدون اسم ) بأوامر تصدرها قياديين جمركيين بتواطؤ من القائمين على مختبر البحث الجنائي .
4- وهل تعلم أن الالتزامات الشخصية أكثر من الإيراد العام.
الأخ / الرئيس :
أن كنت لا تعلم فنحن بهذا نعلمك عن حالنا والبلاد في ظل حكم القيادات المتتالية للجمارك من خارجها حتى اليوم .
أما أن كنت تعلم فقد طرأ إلى مسامعنا عن علمكم بكل ما يجري ... ومنهم شخصيا ...لكننا لن نصدق فحبذنا بهذا نتأكد .
أملنا كبير فيكم ل صلاح الانعراج الحاصل بهذه الجهة التي تعبر العمود الفقري لكل حكومات البلدان الأخرى ألا اليمن فتعتبرها مصدر للثراء الفاحش .

قيادي في الجمارك يكشف حجم فساد مصلحة الجمارك ويطالب الرئيس "هادي" بتطهيرها (وثائق)
وأرفق بهذا كمثال الأتي:
1- تقرير مختبر البحث الجنائي عن اشتباهه أنها ((حشيش) لكن النتيجة سلبيه و توجيه قيادي جمركي بقيدها بالمحضر بدون اسم بالمحضر ورغم التنبيه ألا أن الآمر والإصرار على التنفيذ جعل الموظف ينفذ..
2-صورة من محضر الضبط الذي يؤكد أنها بدون اسم

وكان القيادي عبد الغني قد طالب رئيس الجمهورية  بإعطائه الجمارك بإيراد سنوي لا يقل عن ثلاث مئة مليار كإيراد جمركي فقط ملتزمون بتوريدها أولا بأول إلى خزينة الدولة ان لم يكن أكثر وما وضعناها هو اقل تقدير ... فقط من باب الاحتياط .
وذلك :مقابل شرطين أساسيين :
الأول : تطبيق القانون للحقوق والواجبات دون غيرهما سواء للموظف أو المستورد أو المهرب .
الثاني : تعين زميل الطفولة الأخ العزيز / علي عبد الله صالح الكحلاني ليعيننا في الأمر.
مع الأخذ في الاعتبار أننا سنعمل بالآلية الموجودة ألا من ثبت تهاونه وتلاعبه للمال العام وبالدليل القاطع .
فهل ترون نحظى لمثل هذا الطلب ؟ وعند الموافقة المبدية سيتم التوضيح لكم أكثر ...
واعلم يا سيادة الرئيس :أن الجمارك بحاجة إلى تعين من يقودها من كوادرها ذوي الأيادي البيضاء وهم كثر بداخل المصلحة .
بالانتظار .

المصدر : خاص
تعليقات الزوار
1)
التاجر محمد دبعي -   بتاريخ: 07-07-2013    
ان هدا الشخص عبدالغني كان مسئول المعاينه في جمرك حرض و جمرك المهره وجمرك المنطقه الحره جاء للجمارك لايملك اي شيء من ثروه شخصيه والان شوفو كم يمتلك ولديه سياره سوزوكي موديل 2010م ويملك بيت وفيلا في عدن وله رصيد كبير من المال وفتح محل لقطع الغيار وعند تورطه في الكثير من القضايا تم احالته الى النيابه العامه في كلا من عدن والمهره وحرض ولم تحل قضاياه للان واتحديه يرد ويثبت بان ماقلته غير صحيح ونعرف بان له من ابناء خاله وعمه من هم صحفيين في الصحافه يروجون له بالنزاها والشرف والامانه وهو بغير دلك
2)
التاجر عبدالصمد -   بتاريخ: 09-07-2013    
للان لم يصمت هدا الشخص عبدالغني محمد المعبقي من اطلق الاكاذيب وتلفيق التهم للناس وهو شخص معروف وعلى الصحيفه اذا تريد الحقيقه وسمعتها الاعلاميه لقبولها مثل لرفع مقالات من هدا التحري على نزاهته وهدا يكفي

Total time: 0.0568