أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

"6 أبريل" تحمِّل منصور والسيسي المسئولية عن مجزرة الحرس

- متابعة

 حملت حركة 6 ابريل مسؤولية المجزرة  التي ارتكبت امام مقر الحرس الجمهوري للسيسي والمستشار عدلي منصور وطلبت بكشف الحقائق
وحمل محمد عادل القيادي بحركة 6 ابريل ما حدث من مجزرة مكتملة الاركان امام الحرس الجمهوري للقيادة العامة للقوات المسلحة والمستشار عدلي منصور .

وأكد عادل خلال مداخلة هاتفية للجزيرة مباشر مصر أن ما حدث هو حادث بشع نفذته القوات المسلحة ، مؤكدا أن حركة 6 ابريل ترفض وتدين بشدة ما قامت به القوات المسلحة تجاه المتظاهرين ويرفض كل صور الاعتداء الغاشم علي التيار الاسلامي الذي يعبر عن رأيه.

ودعا الي حوار وطني شامل لانهاء الازمة الحالية في مصر

هذا وكانت قوات الجيش قدر ارتكبيت مجزرة راح ضحيتها اكثر 70 شهيدا ، وفق تأكيد الأمين العام لنقابة الأطباء، كما كشف شهود عيان حقيقة اعتقال 200 من المعتصمين مكذبين روايات الأمن.

وقد أفاد الدكتور جمال عبد السلام - أمين نقابة الأطباء - أن مجزرة الحرس الجمهوري: "لم نرها إلا في مذبحة الحرم الإبراهيمي، وليس هناك أية دولة أخرى قامت بهذا الفعل الإجرامي غير الكيان الصهيوني"، وفق بوابة الحرية والعدالة.

من جهته، أكد شاهد عيان على مجزرة الحرس الجمهوري: "فوجئ المصلون أثناء صلاة الفجر بقدوم حوالي 6 مدرعات للشرطة مخصصة لإطلاق الغاز المسيل للدموع باقترابها من المتظاهرين، وأطلقت الغاز، ثم نزل عدد من الجنود يرتدون زيًّا مدنيًّا وقاموا بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاه المصلين".
ودحض شهود العيان روايات المصادر الأمنية التي أكدت أنها اعتقلت 200 من الإسلاميين لحوزتهم أسلحة؛ فقد كشف شهود العيان حقيقة اعتقالهم: "بعد سقوط عدد كبير من القتلى والمصابين، بدأت قوات الشرطة والحرس الجمهوري في ملاحقة عدد من المعتصمين بالتجمع الواقف أمام النادي، وقامت باعتقال أكثر من 200 شخص ووضعتهم على الأرض كالأسرى".

وأضاف شهود العيان: "بدأ عدد كبير من معتصمي رابعة في الهرولة إلى مقر الحرس الجمهوري لنقل المصابين والشهداء، إلا أن الشرطة فرقتهم بإطلاق النار العشوائي لمسافات بعيدة لمنعهم من إنقاذ المصابين، وحاصرت قوات الشرطة مسجد المصطفى عند دار الدفاع الجوي، والذي كان يصلي فيه عدد كبير من النساء والأطفال، وعدد قليل من الرجال، وقامت قوات الشرطة باعتقالهم جميعًا وقت حدوث المجزرة، ثم قامت بإغلاق المسجد على النساء".

Total time: 0.0966