أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

" اختتام فعاليات أسبوع المرور العربي اليوم بصنعاء"

اخبار الساعة - فاطمة صلاح

اختتم بصنعاء اليوم فعاليات أسبوع المرور العربي والذي كان تحت شعار"لسلامتك..اجل مكالماتك" والذي كان من الفترة 4-10من شهر مايو الحالي، والذي نظمته الإدارة العامة للمرور ومرور أمانة العاصمة ،برعاية اللواء الركن مطهر رشاد المصري وزير الداخلية، والأستاذ عبدرالرحمن الاكوع وزير الدولة امين العاصمة.
وخلال حفل الاختتام إلقاء الأستاذ/عبدا لرحمن الاكوع وزير الدولة امين العاصمة كلمة أكد فيها دور منتسبين المرور الكبير جدا لخدمة المجتمع ولتنظيم حركة السير في الشوارع من بشر ومركبات ، لان الانتظام في حركة السير يواكب الانتظام بحركة البناء والتطوير.
وأضاف:أن رجل المرور له دور في أن نتعلم منة كيف نكون منظمين وكيف نحترم القانون ونحافظ على ممتلكاتنا الخاصة العامة،فالمسؤولية وحدها لا تقع على رجل المرور وحده وإنما على المجتمع أيضا والمؤسسات الأمنية والمدنية ومنظمات المجتمع المدني ، فلا بد للكل أن يمثلوا منظومة متكاملة.
من جانبه قال مدير عام المرور العميد/ يحيى محمد زاهر اشتمل أسبوع المرور لهذا العام العديد من المشاريع التوعوية والفعاليات التي استوعبت كتلة من طلاب وطالبات المدارس الأساسي والثانوي الذين حضوا بالنصيب الأكبر منها ولاسيما المحافظات .
وأضاف: على ضوء الخطة العامة المعممة من قبل الإدارة العليا للمرور التي كان لها اثر ايجابي في انجاز فعاليات الأسبوع في كافة المحافظات ، فان مستوى التنفيذ لخطة الأسبوع قد تجاوزت 90%مما هو مخطط له ،حيث بلغ إجمالي ما تم تنفيذه من فعاليات على مدار الأسبوع 22حفلا دشن خلالها 130مهرجان كرنفالي ، 43معرض صور ثابتة ومتحركة ، 753محاضرة،ثلاث مسرحيات وأمسيات ،17ندوة توعوية ، 22لقاء إذاعات مستقلة ،35لقاء صحفي ،17لقاء تلفزيونية ،وتسعة لقاءات إذاعية،12فلاش تلفزيوني ،350لفتة قماشية توعوية ،270لوحة برونزية ، إجمالي ثلاثة مليون نسخة من الإشارات وزعت بين محلية وصحفية وبروشورات وملصقات ،بالإضافة إلى كميات كبيرة من وسائل الدعاية المختلفة.
ومن جهته قال الأستاذ/ نديم محمد الترزي مدير مرور أمانة العاصمة نعتبر هذا اليوم ختام لعطاء عام كامل من العطاء والتفاني الذي يبذله منتسبين المرور .
وأضاف :لقد جاء هذا الأسبوع نتيجة عام متميز للأنشطة المرورية تمثلت في تعيين نسبة عالية من الضبط في الشارع العام ، وارتفاع ايرداتة 400%مقارنة بالأعوام الماضية ،وكذا تسجيل أكثر من 800الف قسيمة مخالفة ، وحجز حوالي 40الف سيارة ، والإلف الدرجات النارية ، وضبط حوالي 60الف حادث مروري.
وأكد الترزي على دور وزارة الداخلية وقيادات أمانة العاصمة الذين دعمونا بالإمكانيات المادية والمعنوية وكان لذلك اثر كبير في جميع إعمالنا بالإضافة إلى مساهمتهم الفعالة في إنجاح أسبوع المرور وخاصة في مجال توفير كميات من المطبوعات التوعوية التي تم توزيعها على مختلف شرائح المجتمع.
هذا وقد تخلل الحفل عدد من الفقرات منها أبريت بعنوان"رجل المرور"لطالبات مدرسة عائشة، ومسرحية كوميدية توعوية بعنوان" طريق الأمان" ، ونشيد بعنوان "تحت أمرك ياوطن" لطلاب مدرسة الفجر، وفي نهاية الحفل تم تكريم المبرزين والمشاركين في إنجاح فعاليات الأسبوع.

Total time: 0.1631