أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

(صرفوا اثنين منهم بـ 300 ألف ريال سعودي).. أربعة لصوص يمنيون يسرقون 16 شيك الكتروني بالسعودية

اخبار الساعة - السعودية

قبضت شرطة جدة على تشكيل عصابي ضم 4 لصوص سرقوا شيكات إلكترونية من إحدى الشركات الشهيرة جنوب المحافظة، وزوروا بطاقات ومستندات رسمية لاستخدامها في صرف الشيكات.

 

وتم الإيقاع بأفراد العصابة إثر تلقي شرطة الجنوبية بلاغاً من مدير الشركة أفاد من خلاله عن سرقة 16 شيكًا إلكترونيًا، صرف شيكان منها بمبلغ 300 ألف ريال، وذكر مدير الشركة في البلاغ عدم وجود أي شبهات أو شكوك حول شخص بعينه.

 

وبناء عليه تم تشكيل فريق أمني عمل على التحقيق في ملابسات السرقة وقام الفريق بمراجعة البنك المحلي الذي صرف الشيكين لمعرفة الشخص الذي قام بالصرف، حيث اتضح أنه من جنسية يمنية، وبالتدقيق في الهوية التي قدمها للبنك تبين أنها مزورة، لذا تم التعميم على كافة الجهات المختصة بالمعلومات التي تضمنتها تلك الهوية والتشديد على ضرورة تعطيل من يحملها حتى يتم حضور الجهات الأمنية لضبطه.

 

الفريق الأمني كثف أعمال المراقبة على عدد من البنوك لضبط صارف الشيكات، كما تم توزيع صورته الموجودة في الهوية للقبض عليه، وفي هذه الأثناء رصدت الجهات الأمنية تواجد عامل يمني عمره 35 عاما في أحد البنوك لصرف شيك مسروق، وعلى الفور تم ضبطه وبحوزته بطاقة مزورة يستخدمها في صرف الشيكات.

 

وبالتحقيق المبدئي مع العامل اتضح وجود ثلاثة أشخاص يمنيين شاركوه في السرقة وهم متواجدون في أحد المنازل في انتظاره لإحضار المبلغ المالي، وعلى الفور تم التوجه إلى الموقع وتطويق المنزل لمنع هربهم، حيث تم ضبطهم واحداً تلو الآخر وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على بطاقات ومستندات مزورة لشخصيات عديدة تستخدم في صرف وتحرير الشيكات، واعترف اللصوص خلال التحقيقات بصرف شيكات مزورة من مستشفى شهير وسط جدة.

 

وقال الناطق الإعلامي في شرطة جدة الملازم أول نواف البوق: تم ضبط 4 لصوص يمنيين تتفاوت أعمارهم ما بين 21 و23 عاما يتم التحقيق معهم حالياً في قسم التزييف والتزوير لكشف كامل الشبكة المتورطة في السرقات وأعمال التزوير التي تمت. وأضاف: تم ضبط محررات مزورة بحوزة أفراد العصابة كانوا يستخدمونها في سرقاتهم.

المصدر : الأحساء اليوم

Total time: 0.1256