أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

طلاب اليمن في ماليزيا يغلقون السفارة اليمنية بعد تجاهل مطالبهم

- ماليزيا – عبدالرحمن الاغبري

في سابقة هي الأولى من نوعها عشرات الطلاب اليمنيين في ماليزيا يغلقون مبنى السفارة اليمنية و الملحقية الثقافية في كوالالمبور صباح اليوم و يوقفون العمل الدبلوماسي بسبب عدم وصول اللجنة التى شكلها مجلس الوزراء في تاريخ 25-6-2-13 م الى ماليزيا لمعالجة مشاكل الطلبة المعتصمين منذ 6 أشهر .

و قال الطلاب أنهم مستعدون على تحمل كل المشقة و مخاطر إغلاق السفارة و المثابرة بكل الجهد بعد ان تقطعت بهم السُبل ولم يجدوا حل اخر غير إنهاء عمل البعثة الدبلوماسية في ماليزيا. و أضافوا أنهم مستمرون في هذا الاغلاق الى حين وصول اللجنة حيث وان وضع الجميع اصبح مزري و يرثا له في ظل الصمت المطبق من الجهات المعنية في الداخل فمعظم الطلاب قد تخرجوا و لكن لم يستطيعوا استلام شهائدهم و البعض الاخر المستمر في الدراسه اما يعاني من الايقاف او من مشاكل في تجديد فيزة الاقامه و احتجاز الجوازات والبعض الاخر يحرم من الدخول للامتحانات النهائية.

طلاب اليمن في ماليزيا يغلقون السفارة اليمنية بعد تجاهل مطالبهم

و يأتي هذا الاعتصام بالتزامن مع شهر رمضان الكريم و بعد سلسلة طويلة من الاعتصامات والوقفات الاحتجاجية لنقل الصورة كاملة الى الداخل والعمل على ايجاد حل جذري لهذا الكم الهائل من المشاكل ولكن لم تلبى اي من مطالب الطلاب المعتصمين الى حد الان رغم توفر كل البيانات والتي تم ارسالها منذ شهور لوزارتي التعليم العالي والمالية دون جدوى.

Total time: 0.136