أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

9 عادات صحية لإنقاص الوزن بصورة طبيعية

- مروة محى الدين

 تمتع الأنسان بالصحة واللياقة والحيوية  امر ضروري ليس فقط لصحة  الجسم بل لشعور الأنسان بأنه يمتلك نمط حياة مريح وهادئ , فالمعروف ان الصحة تتيح للأنسان التمتع بالحياة علي اكمل وجة , اما في حالة فقدان الأنسان نمط حياة صحي فنلاحظ ان هناك  كم من العقبات تقف في طريق استمتاعه بالحياة, ونظرا لوجود علاقة وثيقة بين انقاص الوزن والأستمتاع بنمط حياة صحي , نقدم لكم اليوم من خلال " موقع النادي " 9 عادات صحية لانقاص الوزن بصورة طبيعية .


 عادات صحية لأنقاص الوزن بصورة طبيعية :
1-  اكل تفاحة يوميا :
  يعتبر التفاح هدية منحتها  الطبيعة لمن يرغب في انقاص الوزن , فنصحيحتنا لك بأن تبدأ يومك بأكل تفاحة سواء قبل الغذاء او قبل العشاء , فالتفاح يحتوي علي " البكتين " المعروف عنه بقدرته علي ملئ المعدة , وبالتالي يشعر الأنسان بالشبع , لذا يعتبر اكل تفاحة يوميا احدث طريقة لانقاص الوزن بطريقة طبيعية .

2- شرب عصير الليمون  بالعسل :
 لانقاص الوزن بطريقة طبيعية ومفيدة وصحية ننصحك بشرب عصير الليمون بالعسل ,  فالليمون يحتوي علي فيتامين " سي "  الذي يساعد  في زيادة التمثيل الغذائي في الجسم وبالتالي يهضم الطعام بصورة سريعة , لذا يعتبر  يقوم الليمون بأستخدام الدهون الزائدة المخزنة في الجسم ويمنع الدهون الزائدة من التراكم .

3 -  الحرص علي شرب الحساء : 
 رغبتك في انقاص الوزن لابد ان تترجمها فعليا في نظامك الغذائي , ونحن بدورنا ننصحك بأن يشتمل نظامك الغذائي علي الحساء  مع الحرص ان يكون الحساء صحي اي يشتمل علي الخضروات بأنواعها  والطاطم والفاصوليا والزنجبيل .

4- شرب الشاي الأخضر :
 لانقاص الوزن بصورة طبيعية دون بذل اي مجهودج ننصحك بشرب فنجان او اثنين من الشاي الأخضر يوميا , فالشاي الأخضر يساعد علي حرق السعرات الحرارية الزائدة من 70- 80 سعرا حراريا في اليوم الواحد , كما يحسن عملية التمثيل الغذائي الخاص بك .
 
5- اضافة السلطات للوجبات :
لانقاص الوزن والبقاء في حالة شبع دائما ننصحك بأكل السلطة وزيادة اسنهلاك الألياف , خاصة الخضروات الورقية فهي مفيدة ومغذية وتوفر  مزيد من الطاقة والحيوية للجسم .

 6- تجنب الاطعمة المقلية :
 لانقاص الوزن يجب عليك  تجنب الأطعمة المقلية والوجبات السريعة مهما كانت مغرية وشهية ولذيذة , لانها تزيد من الدون في جسمك

7- خفض كمية السكر :
 لانقاص الوزن والأستمتاع بصحة جيدة  ننصحك بخفض كمية السكر قدر الأمكان , فالسكر يضيف الكثير من السعرات الحرارية , كما ان ويعرض صحتك للخطر .

 8- شرب الماء :
يشكل الماء جزء اساسيا من جسمك , ومن المعروف عن الماء انه ينقي الجسم من السموم والمواد الكيمائية الضارة بالأاضافة الي انه يقلل الشهية لأنه يزيد عملية التمثيل الغذائي , لذا يجب شرب ما لا يقل عن 8- 10 اكواب من الماء يوميا .

9- ممارسة الرياضة :
لانقاص الوزن  بصورة طبيعية لابد من ممارسة الرياضة علي  الأقل 4 مرات  في الأسبوع , فالرياضة اسهل واهم الطرق التي تساعد علي انقاص الوزن وحرق الدهون , فلتعلم عزيزي القارئ ان اي وسيلة من وسائل انقاص الوزن دون ممارسة الرياضة لا فائدة ترجي منها , وبعبارة اخري الرياضة امر لابد منه لكي يأتي النظام الغذائي بثمارة .
 

Total time: 0.0602