أخبار الساعة » منظمات » منظمات المجتمع المدن

اليمن تحتضن المؤتمر الدولي الثاني للبن العربي الطبيعي يومي 13-14

رضوان
اخبار الساعة - رضوان ناصر الشريف

سيقام في اليمن المؤتمر الدولي الثاني للبن العربي الطبيعي يومي 13-14 في شهر ديسمبر2010م والذي سيكون في صنعاء ،،، ومنظم المؤتمر وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية ،

حيث يتضمن برنامجه عدة فعاليات ،،، مثل فعاليات التذوق للقهوة ،والتحميص ،وورش عمل عن إعداد القهوة (اسبريسو) وعروض تقدمية ومعارض لأفضل أنواع البن الطبيعي في العالم بدءاً بعرض البن اليمني الأصيل ومن ثم مجموعة متنوعة من البن الأثيوبي الهرري والليمو واليرجاتشيفي وكذلك بعض أنواع البن الأقل شهرة مثل الدرجار اليوغندي ،والأتوياك المكسيكي.

ويشارك في هذا المؤتمر العديد من أفضل المتخصصين في صناعة البن ، وأساتذة تحميصه ، وكذلك المتذوقين والمهتمين بالجودة في مجال القهوة من أنحاء العالم .

وفي تصريح للأستاذ / احمد الهجام ضابط مشاريع وكالة تنمية المنشئات الصغيرة و الأصغر أن الاستعدادات للمؤتمر الدولي للبن العربي الطبيعي جارية على قدماً وساق .

حيث سيتم في يوم الأحد الموافق 12-12-2010م تسجيل بقية الحضور الذي تأخروا سواءً كانوا محليين أو دوليين .

 وسيكون يوم الاثنين الموافق 13-12-2010م الافتتاح الرسمي حيث سيفتتح المؤتمر رئيس الوزراء د/علي محمد مجور و يحضره وزراء و دبلوماسيين من سفارات و منظمات دولية و محليه كما ستحضره أيضا بعض الجمعيات الزراعية المحلية المتخصصة في زراعة البن اليمني  .

و بعد ذلك سيكون هناك مأدبة ((عشاء ترحيبيه )) للضيوف والمشاركين في المؤتمر الدولي للبن العربي الطبيعي .

ويضيف أن المؤتمر حدث كبير وأنه على مستوى دولي.

 حيث انه يعمل على إظهار البن اليمني وأصالته على مر العصور ،،، و تميزه عن بقية أنواع البن في العالم كما أن البن اليمني يعتبر موروث عريق توارثه اليمنيون جيلاً بعد جيل .

ويعتبره اليمنيون كنز من كنوز الأرض  وأطلقوا عليه اسم(درر) وتغنى فيه الفنانين و مدحه الشعراء .

ويوجه رسالة للجميع بالتعاون لإنجاح هذا المؤتمر لعكس وعي المجتمع اليمني الذي سيكون له انعكاس  ايجابي لتطوير شجرة البن في اليمن .  

Total time: 0.6848