أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

مركز نشوان الحميري يشيد بقرار رئيس الجمهورية إنشاء المجمع العلمي واللغوي اليمني

- صنعاء

أشاد مركز نشوان الحميري للدراسات والإعلام بقرار رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي إنشاء المَجْمَع العلمي اللغوي اليمني برئاسة الدكتور عبدالعزيز المقالح، معتبرا أن هذا القرار يعكس فهما متقدما لدى القيادة السياسية لأهمية العلم والثقافة في نهضة الأمم والشعوب.

وقال بلاغ صحفي صادر عن المركز بأن مثل هذا المجمع يضع اليمن في سياقها الثقافي اللائق بها بجوار الأقطار العربية القليلة التي بادرت بإنشاء المجامع العلمية واللغوية كمصر والعراق وسورية، وذلك لما يمثله الجدول الثقافي والمعرفي اليمني من قيمة "منبعية" وحيوية في المشهد الثقافي العربي والحضارة العربية الاسلامية بمختلف فنونها ومعارفها.

واعتبر مركز نشوان ان انشاء هذا المجمع الذي كان حلما لكل مثقفي ومفكري وعلماء وادباء اليمن، سيسهم بمشيئة الله في ضخ الحياة من جديد الى شرايين الحركة الابداعية اليمنية التي اعتورها خلال السنوات الاخيرة جفاف مخيف.

وأثنى المركز على حسن اختيار هيئة رئاسة المجمع العلمي واللغوي التي شملها القرار الجمهوري، معتبرا أن تلك الكوكبة من القامات الفكرية والعلمية والأدبية قادرة بعون الله وتعاون الجميع، على وضع مداميك نظرية وعملية متينة وراسخة لمجمع اليمن تجعل منه منارا لاجيال اليمن والعروبة والانسانية جمعاء.

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي أصدر أمس الاثنين، القرار الجمهوري رقم (157) لسنة 2013م بتشكيل هيئة رئاسة المجمع العلمي اللغوي اليمني على النحو التالي:

أ.د. عبد العزيز صالح المقالح رئيساً للمجمع
د. عبد الله حسين البــار نائباً لرئيس المجمع
د. يوسف محمد عبــد الله نائباً لرئيس المجمع
د. عزيز ثابت سعيــد نائباً لرئيس المجمع
م. محمود إبراهيم الصغيري أمينا عاماً
محمد عبد السلام منصور أمينا عاماً مساعداً

Total time: 0.0477