أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

سقطة جديدة للمتحدث العسكري.. ينشر صورة من باكستان ويدَّعي أنها في مصر

- مفكرة الإسلام

سقط المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة سقطة مدوية جديدة بعد أن نشر صورة من خبر قديم عن باكستان على أنها لصواريخ تم ضبطها داخل مصر.
ويتعلق الأمر بخبر نشره المتحدث العسكري للقوات المسلحة عقيد أركان حرب أحمد محمد علي على صفحته الرسمية، ويتحدث عن أن "القوات المسلحة ضبطت 35 صاروخًا قبل وصولها إلى القاهرة وشحنة من الملابس العسكرية بميناء السخنة". وهو موجود على هذا الرابط:
اضغط هنا

وأرفق المتحدث العسكري صورة مع هذا الخبر للصواريخ المضبوطة، لكن المفاجأة أن هذه الصورة منتزعة من خبر قديم يتحدث عن باكستان، منشورة بصحيفة "الأهرام المسائي".

وفور كشف عملية التدليس، قامت الأهرام المسائي بحذف الصورة من خبرها، لكي تُخرج المتحدث العسكري من هذه السقطة التي وقع فيها:

رابط للصورة في خبر قديم "وتم حذف الصورة" من قبل الأهرام المسائي"
اضغط هنا





وقد كثرت سقطات المتحدث العسكري للقوات المسلحة في الآونة الأخيرة بدءًا من مؤتمره الصحافي حول مجزرة الساجدين أمام نادي الحرس الجمهوري، والتي فشل خلاله في تبرير المجزرة للرأي العام، فضلاً عن تقديمه تفاصيل غير منطقية حول مقتل أحد الضباط، كشفت فبركة رواية مقتله.
وتبع ذلك سقطة الفيديو الممنتج للفريق عبد الفتاح السيسي، والذي نشره المتحدث العسكري على أنه مقطع مصور للقاء السيسي بقادة وضباط القوات المسلحة، إلا أن متخصصين تمكنوا من كشف أن الفيديو ممنتج وأنه مركب من لقاءات سابقة.

Total time: 0.0545