أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

عصام سلطان: هروب حسنين هيكل "مهندس انقلاب 30 يونيه" خارج مصر

اخبار الساعة - متابعة

كشف عصام سلطان، السياسي المصري نائب رئيس حزب الوسط، عن هروب الصحفي الناصري محمد حسنين هيكل، الذي يوصف بأنه مهندس انقلاب 30 يونيه، إلى خاج مصر.
وأعرب عصام سلطان عن ذهوله وتعجبه من الانزعاج الذي أصاب هيكل من مقالة له أمس اتهمه فيها بأنه مهندس انقلاب30 يونيه.
وكتب سلطان عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يقول: "أدرك تماما مدى ما تسبب فيه مقالي بالأمس عن هيكل من غضب ألم به، ولكنى لم أتصور أبدا أن يحمل الرجل حقائبه ويغادر البلاد ..!".  
وأضاف " لقد سافر هيكل مبكرا جدا.. لأن الكورة لسة (لا زالت) في الملعب على رأى عمنا المعلق الرياضي محمد لطيف رحمه الله ..لا أدرى سر سرعة هروب هيكل من الميدان، ومن المسئولية، ومن المحاسبة، إلا لأسباب يعلمها هو ولا نعلمها نحن..".
وتابع سلطان "فما فعله وشارك فيه هيكل عام 54 من جرائم، تم فضحه بعد 17 سنة، على يد السادات في ثورة التصحيح.. أما ما فعله وشارك فيه يوم 3 يوليو الجارى فقد تم فضحه بعد ساعات".
وتوقع سلطان "أن يلحق بهيكل آخرون قبل يوم الجمعة القادم .. ليس خوفا مما يحمله الجمعة من مفاجآت ، ولكن لتسلية هيكل في لعبة الجولف في غربته..".
وفي تعليقهم على خبر هروب هيكل وسفره إلى خارج مصر، كتب نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أن هذا الهروب جاء بعد أن ورط الفريق السيسي في الانقلاب، وفشل هذا الانقلاب في ظل استمرار الاعتصامات والمظاهرات الحاشدة المؤيدة للرئيس المنتخب محمد مرسي في مختلف ميادين ومحافظات مصر.
وكتب أحد النشطاء يقول: مؤكد هروب محمد حسنين هيكل مهندس الانقلاب ، ناصرى ويسارى منافق ، ورط السيسى فى مواجهة الشعب ، والآن تخلى عنه".




"عودة إلى الجولف .."
وننشر فيما يلي نص مقال عصام سلطان الذي أشار له في تدوينته السابقة، والذي جاء تحت عنوان: "عودة إلى الجولف .."، حيث كتب سلطان يقول:

يقال أن محمد حسنين هيكل توقف عن ممارسة لعبة الجولف منذ ثلاثة أشهر ، وأن السبب فى ذلك أنه يقضى ١٢ ساعة يوميا داخل وزارة الدفاع مع المجلس العسكرى ..
ويقال أن خطاب السيسى الأخير المكتوب وليس الفوتوشوب ، هو نسخة طبق الأصل من مقال هيكل بصراحة فى الاهرام منذ ٤٥ عاما ..
ويقال أن خطة هيكل التى فرح بها السيسى وطبقها كانت تؤكد أن الانقلاب ناجح ناجح بنسبة ١٠٠٪ وسيدخل رمضان على نضيف ، والناس هتنشغل ، وهتبدأ تطبيق خطة المنشية التى طبقت بنجاح سنة ٥٤ من اتهام الاخوان بمحاولة اغتيال عبد الناصر بميدان المنشية بالاسكندرية ، إضافة إلى حصار كل من يقف ضد الانقلاب بأنه من الاخوان وتسند له نفس التهم وتبدأ النيابة تحقيقاتها على الفور وتصدر قرارات بالحبس فيخاف الناس ويلزمون بيوتهم ، ثم يتم المرور عليهم وتقفيشهم كالفراخ زى ما تم القبض على ١٨ الف فى ليلة واحدة سنة ٦٥ ، وتبدأإعادة طباعة كتاب رأى الدين فى إخوان الشياطين ، تأليف الشيخ الشرييب ..
ويقال أن هيكل أقسم لأعضاء المجلس العسكرى أن مرسى لن يصمد عدة أيام ، وسوف يوقع على مايريدونه منه ، خصوصا فى ظل عزله تماما عن أهله وذويه ووسائل الاعلام وتسريب أخبار معينة ومتظبطة له بحيث تلقى باليأس والاحباط فى نفسه فيلبى ما يريدون ..
ويقال أن هيكل اقترح تسميم أحد قادة الجيش المعارضين للانقلاب العسكرى ، على غرار تسميم المشير عبد الحكيم عامر سنة ٦٧ ، بدلا من محاولة اغتياله بإطلاق النار عليه والتى فشلت منذ أيام فى سيناء ..
ويقال ان السيسى كان غاضبا ومتوترا جدا بعد مذبحة رمسيس والجيزة أول امس وأنه سأل هيكل بصوت عالى : إيه الحكاية ..؟ الموضوع دخل فى عشرين يوم ، وأعداد الناس فى الشوارع بتزيد بصورة مرعبة ، والدم يملأ الميادين ، ومش ممكن تكون الملايين دى كلها اخوان ، والتهم والتحقيقات والحبس معملش حاجة ، والجيش من جوة بيفك منى لدرجة انى مش قادر أقابل ضباطى وجها لوجه واستعنت بتسجيلات قديمة ، وأوربا وأمريكا بدأوا يسحبوا دعمهم لى خوفا من شعوبهم ، وجبهة الانقاذ والفلول مش هاممهم غير الصراع على المناصب الوزارية والبزنس ومش عارفين ينزلو حد ميدان التحرير ، وتواضروس زعلان من الاعلان الدستورى ، ومش راضى يورد متظاهرين مؤيدين ، والشيخ الطيب معتزل فى بلدهم وفاكر نفسه شنودة فى وادى النطرون ، والاعلام جايب اثر عكسى وهو السبب فى نزول الناس لانه بيستفزهم ، ومرسى دماغة زلطة وماسك المصحف هات ياقراية على طول مع إنه حافظ القرآن كله ، ورجالتنا هما اللى اتأثرو بيه مش العكس .. ! إيه الحكاية ياعمى ..؟ هو احنا رايحين على فين ..؟
ويقال أن هيكل رد عليه وقاله : إيزى .. رايحين على نكسة .. والنكسة قدر الزعماء الكبار فقط ، ألم أبشرك قبل ذلك بأنك عبد الناصر هذا الزمان ..؟
صاح السيسى : يعنى إيه الكلام ده ..؟
رد هيكل : يعنى هارجع للجولف تانى .

تعليقات الزوار
1)
طائر السنونو -   بتاريخ: 20-07-2013    
هذا الحوار بين هيكل والسيسي عجيب.. أقصد أحسست أني أسمع رجلين يتحاوران،، أعني أني لم أشعر للحظة أن الحوار مختلق، وإذا كان كذلك فإن مخترعه جني عبقري..

Total time: 0.1814