أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أهل السنة يدعون لاجتماع موسع الاثنين القادم في صنعاء.. جماعة الحوثي بصعدة تسعى لفرض حصار مسلح على دماج وتقتل 2 رفضا دفع الخمس

اخبار الساعة - اخبار اليوم

قال الشيخ/ يحيى مقيت إن ميليشيات الحوثي المسلحة قامت بقتل مواطنين اثنين عزل, من أبناء مديرية مجز, يوم الثلاثاء.

وأكد الشيخ القبلي/ مقيت, المعروف بمواقفه الرافضة لأعمال الحوثيين التعسفية والقمعية بحق سكان صعدة, أن القتلى المظلمين هما: محمد حسن علي المقروح، وحسين صالح عايض الحذيفي.

وأوضح الشيخ/ مقيت أن ميليشيات الحوثي تعرضت لهما في منطقة طخيه بعزلة بني حذيفة بمديرية مجز محافظة صعدة, بدون أي مبرر, وليس هناك أي سبب سوى أنهم رفضا دفع الزكاة والخمس من أملاكهم إلى صندوق الحوثي- بحسب مقيت.

وفي سياق آخر تصعد جماعة الحوثي حشدها وتمترسها المسلح تجاه سلفيي دماج وبدأت منذ مطلع شهر رمضان بتحريض أتباعها تجاه من تصفهم بالتكفيريين والعملاء.

وقال مصدر سلفي لـ(أخبار اليوم) إن ميليشيات الحوثي بدأت بخرق الهدنة الموقعة بين الطرفين والاستيلاء على نقطة الخانق بمدخل دماج والمدرسة القريبة منها.. كما بدأت منذ الأسبوع الأول ببناء المتاريس في الجبال المطلة على دماج واستحداث الكثير من المواقع ومضايقة الداخلين والخارجين إلى دماج وتفتيشهم، والتحرش بأبناء دماج عامة، والذي يعد, حسب المصدر, خرقاً واضحاً لاتفاق الهدنة الموقع بينهما.

إلى ذلك أوضحت مصادر محلية في صعدة لـ(أخبار اليوم) أن ميليشيات الحوثي تلقت كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة وصلت قبل أيام إلى صعدة للحوثيين لم تعرف مصادرها, استعداداً لبدء الحرب على "دماج".. مشيرة إلى أن عملية التصعيد الإعلامية التي يقوم بها الحوثيون يرافقها استعدادات عسكرية وحشد مسلح لأنصارها.

وأكدت المصادر أن الجماعة السلفية لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه ما يتعرض له طلاب دار الحديث في دماج من مضايقات ومحاولة الحوثيين شن العدوان على عليهم، منوهاً بأن أهل السنة في جميع محافظات اليمن وقبائل حلف النصرة, وبعد المشاورات, اتفقوا على اجتماع لأهل السنة في مدينة صنعاء بمسجد السنة بمدينة سعوان الحضرية, وذلك يوم الاثنين القادم الموافق 13 رمضان 1434هــ، وذلك نصرة لإخوانهم أهل السنة في دماج نصرة للحق وأهله، بسبب التحركات الأخيرة من الحوثيين وعزمهم الزحف على دماج وفرض حصار جديد لسفك دماء الأبرياء وهتك الأعراض, كما حصل في الحصار الغاشم السابق.

وأهاب المصدر بأهل السنة في جميع محافظات اليمن وقبائل حلف النصرة بالنصرة لإخوانهم أهل السنة في دماج.

على صعيد آخر أكدت مصادر محلية مصرع ثلاثة جنود كانوا يستقلون دراجة نارية بمحافظة صعدة في حادث تصادم مع سيارة هايلوكس بدون رقم.

وقال موقع وزارة الداخلية إن 3 أشخاص كانوا على متن دراجة نارية لقوا مصرعهم في حادث سير وقع على الطريق الرئيسي بمديرية الصفراء محافظة صعدة.

وقالت شرطة السير بمديرية الصفراء بأن الدراجة النارية اصطدمت مع سيارة هايلوكس غمارة بدون رقم, يقودها شاب في الـ25 من عمره واسمه" ط هادي. ح. الدقه", ما أدى إلى وفاتهم في الحال.

ونشرت الداخلية أسماء القتلى, وذكرت أنهم يعملون في لواء المدفعية بمديرية الصفراء وهم: محمد صالح راوح- "25 عاماً", محمد أحمد الدرواني- "26 عاماً", عبدالرحمن صالح أبو لحوم.. وقد تم التحفظ على جثتهم في ثلاجة المستشفى، فيما تم احتجاز سائق السيارة الهايلوكس للإجراءات القانونية.. مرجعة أسباب وقوع الحادث إلى السرعة الزائدة.

Total time: 0.1557