أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

خلال لقائه بوزير التعليم العالي السفير الفلسطيني يثمن مواقف الرئيس هادي تجاه الشعب الفلسطيني

- صنعاء
بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف مع سعادة سفير  دولة فلسطين بصنعاء باسم عبدالله الأغا اوجه التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال التعليم العالي  والبحث العلمي وسبل تعزيزها وتطويرها .
وناقش اللقاء عدد من القضايا والمواضيع ذات الصلة بالتعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين ومنها تجديد اتفاقية التعاون العلمي والثقافي في مجال التعليم العالي  للثلاثة السنوات القادمة والتي يحصل بموجبها الطلبة الفلسطينيين القادمين من الاراضي المحتلة او المقيمين في اليمن  على منح دراسية سنويا و امتيازات وتسهيلات للالتحاق والدراسة في الجامعات اليمنية .
واكد الوزير شرف حرص بلادنا على تقديم كافة اشكال الدعم والمساعدة للأشقاء الفلسطينيين وتمكينهم من مواصلة دراستهم الجامعية والعليا  في الجامعات اليمنية الحكومية .  
من جهته عبر سفير دولة فلسطين  بصنعاء  عن شكر وتقدير شعب وحكومة فلسطين  للقيادة  السياسية ممثلة برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي على توجيهاته بمعاملة الطلاب الفلسطينيين الدراسين في اليمن مثل معاملة الطلاب اليمنيين، وكذا التسهيلات المتعددة المقدمة للفلسطينيين المقيمين في اليمن، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار الدعم المتواصل للجمهورية اليمنية تجاه الشعب الفلسطيني الصامد وقضيته العادلة .
 

حضر اللقاء وكيل الوزارة لقطاع البعثات والتعاون الدولي  :الدكتور عبدالكريم الروضي  ومدير عام التبادل الثقافي الدكتور فضل باعلوي .

Total time: 0.0436