أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وكالة: واشنطن تدعم اليمن بـ12 طائرة و100 عربة عسكرية ومنظومة اتصالات متكاملة

- صنعاء

جددت الولايات المتحدة الامريكية تأكيدها توفير المساعدات الضرورية لتعزيز قدرات الجيش اليمني وأشارت إلى تقديمها مساعدات عسكرية من بينها طائرات وعربات مدرعة ومنظومة اتصالات متكاملة.

 جاء ذلك خلال لقاء رسمي بين الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ووزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل يوم الثلاثاء في مقر مجمع وزارة الدفاع الأمريكي (البنتاغون) بواشنطن.
 
واستقبل وزير الدفاع الأمريكي الرئيس هادي بمراسم رسمية، حيث اصطف حرس الشرف لتحيته، قبل أن يعقد الجانبان جلسة مباحثات مغلقة.

 وقالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان وزير الدفاع الأمريكي جدد استعداد بلاده مواصلة توفير المساعدات الضرورية لتعزيز قدرات القوات المسلحة اليمنية خصوصاً في مجالات التدريب والتأهيل والاحتياجات الفنية والتقنية.

 وأشاد تشاك هيغل «بمستوى التعاون القائم بين البلدين»، منوهاً «بما تبذله اليمن من جهود في مجال مكافحة الإرهاب بكل بصورة وأشكاله»، ومؤكداً «حرص واشنطن على تعزيز علاقاتها وتعاونها المشترك مع اليمن وعلى مختلف الصعد». حسب «سبأ».

 وأشارت الوكالة اليمنية إلى ان وزارة الدفاع الامريكية أعلنت مطلع الشهر الجاري عن حزمة مساعدات عسكرية لحرس الحدود اليمني تشمل 12 طائرة سيبيرد سيكر مجهزة بمنظومة الرؤية الليلة والرصد الإشعاعي الحراري و100 عربة عسكرية ومنظومة اتصالات متكاملة (برية بحرية جوية) بُغية مقارعة عمليات تهريب السلاح والمخدرات واختراقات العناصر «الإرهابية» ومكافحة الجريمة المنظمة.

 من جانبه، أشاد الرئيس اليمني بجهود فريق اللجنة المختصة المعنية بتقديم المشورة الفنية لإعادة هيكلة الجيش اليمني بالتعاون مع الخبراء الامريكيين والأردنيين، مشيراً إلى ان هيكلة الجيش لقيت ترحيباً كبيراً على المستوى المحلي والدولي.
 
شارك في اللقاء من الجانب اليمني وزير الخارجية ابوبكر عبدالله القربي والقائم بأعمال سفير اليمن بالإنابة عادل علي السنيني والملحق العسكري في سفارة اليمن بواشنطن العميد الركن عبدالله زيد ابراهيم.

 
ومن الجانب الامريكي نائب رئيس هيئة الاركان المشتركة الادميرال جيمس واينفيلد ومساعد وزير الدفاع لشؤون الامن الدولي ديريك شولييت ونواب مساعد وزير الدفاع لشؤون العلميات الخاصة والصرعات ذو الوتيرة المنخفضة وشؤون الشرق الاوسط والسفير الامريكي لدى اليمن جيرالد فايرستاين.

المصدر : المصدر اونلاين

Total time: 0.0558