أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

تهديد لقناة الحوار: وقف النقل الحي من رابعة أو قطع البث على نايلسات

- صنعاء

هددت شركة الأقمار الصناعية التي تقدم الخدمة لقناة "الحوار" بقطع البث على مدار "النايلسات" إذا استمرت القناة في نقل فعاليات اعتصام رابعة العدوية المؤيد للرئيس المصري الذي انقلب عليه الجيش محمد مرسي.

وقال الدكتور عزام التميمي، الكاتب والمحلل السياسي عضو مجلس إدارة قناة الحوار، عبر حسابه على تويتر: "شركة الأقمار الصناعية أرسلت إلينا منذ قليل بأنه طالما استمر نقلنا الحي من رابعة العدوية فلن يسمحوا لنا بالبث على مدار النايلسات، ونحن نقول لهم: كيد الله أعظم من كيدكم، موتوا بغيظكم، وبإذن الله لن نبدل ولن نغير".

وردًا على سؤال عن شركة الأقمار الصناعية التي يشير إليها، قال التميمي: "ليس نايلسات، فقد حذفنا منه عام ٢٠٠٨، وإنما شركة الخدمات التي نبث من خلالها على قمر AB7 (مدار النايلسات)". موضحًا أن "اسم القمر Atlantic Bird 7 ولكنه في مدار النايلسات، ولذلك يظهر لدى المستقبل كما لو كان نايلسات".

وأكد التميمي أن قناة الحوار لن تغلق، موضحًا أنهم "إنما أغلقوا نافذة، والنوافذ كثيرة بإذن الله: عربسات، هوتبيرد، الإنترنيت، ومساعدة بعض القنوات".

وطرح الترددات البديلة لاستقبال بث قناة الحوار، وقال: "نشاهد الآن على:  Arabsat Badr4: 12073 H
Hotbird: 10949 V وعلى النايلسات تردد قناة نهج: 10815 أفقي".

وقناة الحوار الفضائية كانت من أولى القنوات التي بادرت إلى كسر الحظر الذي فرضه الانقلابيون على اعتصام رابعة العدوية، خاصة بعد مهاجمة مكاتب القنوات الإسلامية واعتقال كوادرها وقطع البث عنها بالتزامن مع إعلان بيان الإطاح بالرئيس مرسي وتنفيذ الانقلاب العسكري.

تعليقات الزوار
1)
ali la pointe -   بتاريخ: 30-08-2013    
لاحول ولا قوة الابالله اين الشعب المصري الغيور على شرعيته الالعنة الله على كل من ساند الانقلاب ودعمه لو كان الانقلاب حدث في السعودية هبت اليه كل الدول من اجل ابطاله سوف يأتي اليوم نحرر فيه مكة سوف ندخلها من ابوابها الاربعة على المسلمين تحرير مكة بدلا من القدس لان القدس يومها ات ان شاء الله

Total time: 0.0621