أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

"العراطيط " يتظاهرون في صنعاء نصف عراة" احتجاجاً على تدهور الأوضاع (صورة)

- صنعاء

نظم العشرات من شباب الثورة اليمنية الذي أطلقوا على أنفسهم اسم “الثوار العراطيط” تظاهرات أولى جابوا فيها شوارع العاصمة صنعاء احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية وتدهور الأوضاع الاقتصادية في البلاد بفعل سياسات حكومة الوفاق، والاحتجاج على أخونة الدولة، فيما قتل 8 أشخاص بغارتين أمريكيتين في محافطتي مأرب وحضرموت وسط سخط من الانتهاكات الأمريكية المتوالية للسيادة اليمنية .   

وشارك في مسيرة “العراطيط” التي انطلقت من جولة كنتاكي باتجاه الحي الدبلوماسي العشرات من الشباب، الذين خلعوا الثياب عن الجزء الأعلى من أجسادهم احتجاجاً على الوضع المعيشي والأمني المتردي

الذي أوصلت إليه البلد حكومة الوفاق، وسيرها باتجاه أخونة الدولة والاستحواذ على الوظيفة العامة .

وطالب الشباب رئيس الجمهورية بسرعة تشكيل حكومة كفاءات وطنية يتركز برنامجها على تحقيق المطالب العاجلة التي تنقل المواطن اليمني إلى وضع معيشي أفضل وأمن مستتب وما من شأنه وضع الأسس السلمية لبناء دولة مدنية ديمقراطية حديثة، تلتزم بقواعد الحكم الرشيد .

من جهة أخرى، قتل مسلحان من تنظيم “القاعدة”، أمس، في غارة مسائية شنتها طائرة أمريكية من دون طيار على هدف للتنظيم في منطقة العيون بمحافظة حضرموت بعد ساعات من غارة شنتها الطائرات الأمريكية على هدف للتنظيم في محافظة مأرب، ما أدى إلى مقتل ستة من عناصر التنظيم . لترتفع إلى 30 حصيلة قتلى الغارات الأمريكية في عشرة أيام . ودعت أحزاب سياسية الحكومة اليمنية إلى وقف حال الفوضى والانفلات الأمني الذي تتسع رقعته يوماً بعد آخر بصورة تعبّر عن فشل أمني ذريع يجب تداركه قبل فوات الأوان، مستنكرة التدخلات العسكرية الأمريكية في اليمن، وخصوصاً استمرار تحليق الطائرات الأمريكية من دون طيار، معتبرة ذلك انتهاكاً سافراً للسيادة اليمنية .

المصدر : الخليج

Total time: 0.0895