أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بيان صادر عن المركز اليمني للدراسات الدبلوماسية والعلاقات الدولية

- المركز اليمني

يتابع المركز اليمني للدراسات الدبلوماسية والعلاقات الدولية باهتمام بالغ التطورات المؤسفة التي تجري على أرض مصرنا الحبيبة ، وما رافقها من تصاعد لوتيرة العنف بشكل ترتب عليه سقوط عدد من الضحايا من أبناء الشعب المصري الشقيق ، بالإضافة إلى حدوث أضرار كبيرة في الممتلكات العامة .

    إن المركز اليمني للدراسات الدبلوماسية والعلاقات الدولية إذ يعرب عن أسفه لما يحدث بين الأشقاء في مصر ، وما تتعرض له مصر من أعمال عنف سيكون الخاسر الوحديد فيها هو الشعب المصري ، يناشد أبناء الشعب المصري وكافة القوى السياسية المصرية الاحتكام إلى صوت العقل ووضع مصلحة مصر فوق كل المصالح الجزئية والضيقة ، فالعنف لا يولد إلا عنفاً وخراباً.

      إن ما يحدث في مصر لا يهم المصريين وحدهم ، بل يهمنا جميعا كعرب وكمسلمين ، فمصر هي قلب الأمة العربية ، وبالتالي فكل التداعيات السلبية والخطيرة للأوضاع في مصر لن تؤثر فقط على الشعب المصري ، وإنما على الشعوب العربية جمعاء .

    وانطلاقاً من مشاعرنا الحميمية تجاه مصر وشعبها وما يربطنا بها من روابط وثيقة أساسها العروبة والإسلام والتاريخ المشترك ، يدعو المركز اليمني للدراسات الدبلوماسية والعلاقات الدولية كافة الدول العربية إلى بذل مساعيها الصادقة من خلال التواصل مع الأطراف المعنية في المشهد السياسي المصري ، لاحتواء الأوضاع الخطيرة هناك ، ووقف نزيف الدم المصري .

عن المركز اليمني للدراسات الدبلوماسية والعلاقات الدولية
صنعاء 16 أغسطس 2013م

 

Total time: 0.045