أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثييون يسيطرون على منزل الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر في العصيمات ويتهمون حزب الإصلاح بإمتلاك معسكرات ومجندين

- يحى السدمي
تمكن مقاتلون من أتباع " الحوثي " يوم الاثنين من اقتحام منزل عبدالله بن حسين الاحمر في منطقة وادي " دنان " في العصيمات بمحافظة عمران شمال العاصمة صنعاء . 

واندلعت اشتباكات يوم امس بين مقاتلين حوثيين ومسلحين من حزب التجمع اليمني للاصلاح تمكن خلالها المقاتلون الحوثيون من اقتحام منزل عبدالله بن حسين الأحمر والسيطرة عليه. 

واشار مواطنون قادمون من المنطقة إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الجانبين وان الاشتباكات لازالت تدور بين الجانبين في نفس المنطقة وعدد من المناطق المجاورة .
 
الى ذلك اشترطت جماعة الحوثي تجريد الأحزاب الدينية في اليمن من السلاح, وفي مقدمها حزب "الإصلاح" التابع لـ"الإخوان", مقابل موافقتهم على تسليم أسلحتهم للدولة.

وقال المتحدث باسم الحوثيين عضو مؤتمر الحوار علي البخيتي في تصريح لـ"السياسة" إن "الإصلاح حزب سياسي لكن يتفرع منه جناح سلفي لديه معسكرات داخل صنعاء, ولديه مجندون في منطقة أرحب ومليشيات مسلحة في تعز بقيادة صادق سرحان وحمود سعيد المخلافي وهناك جناح قبلي مسلح يتبعه أيضا".

وأشار إلى أن "إحدى مخرجات مؤتمر الحوار طالبت بنزع السلاح حتى من الأحزاب السياسية فغالبية الأحزاب في اليمن مسلحة ولدى الرئيس السابق علي عبدالله صالح أسلحة مكدسة في مسقط رأسه بسنحان, لذلك نحن جزء من هذه الإشكالية, والشعب اليمني مسلح وكل الجماعات مسلحة".

وأضاف البخيتي "من يظن أن سلاح الحوثيين سينزع لوحده فهو واهم فيجب أن نؤسس أولا لدولة الشراكة الوطنية التي يتساوى فيها الجميع ويأمنون على أنفسهم وقناعاتهم الفكرية والسياسية ثم يأتي نزع السلاح بشكل عام بحيث يبدأ من صنعاء لتتوسع الدائرة فتشمل قبيلتي حاشد وسنحان وباقي القبائل اليمنية إلى أن تصل إلى محافظة صعدة والمناطق الأخرى".

ورأى أن "السلاح المكدس داخل صنعاء ومنطقة الحصبة وأرحب هو أكثر تأثيرا وأكثر ضررا على القرار السياسي من السلاح الموجود في صعدة أو في المناطق النائية, فالعقل والمنطق يقولا ان يبدأ نزع السلاح من داخل صنعاء ثم تأتي صعده لاحقاً".

ونفى البخيتي وجود أسلحة ثقيلة بحوزتهم بينها دبابات, قائلا "كانت لدينا أسلحة ثقيلة استولينا عليها من المعارك ضد قوات الجيش في الحروب الستة ولكنها سلمت للدولة بإشراف القطريين ومن خلال محاضر رسمية".
المصدر : السياسة الكويتية

Total time: 0.0573