أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مسؤول محلي: مقتل ما لا يقل عن 20 في مواجهات بين رجال قبائل يتبعون بني الأحمر وحوثيين في محافظة عمران

- المصدر اونلاين
قال مسؤول محلي إن ما لا يقل عن عشرين شخصاً قتلوا في اشتباكات دامية بين مسلحين من جماعة الحوثيين ورجال قبائل في محافظة عمران شمال اليمن أمس الاثنين بينما نجحت جهود وساطة مشتركة في تهدئة الأوضاع اليوم.

وقال مدير مديرية العشة صدام غبير لـ«المصدر أونلاين» إن اشتباكات اندلعت أمس بين رجال القبائل ومسلحين حوثيين قدموا إلى المديرية قبل أيام واستحدثوا مواقع لهم.

وأضاف ان من بين الأماكن التي تمركزوا فيها منطقة قريبة من منزل يتبع عائلة الأحمر التي ينتمي إليها شيخ قبيلة حاشد صادق الأحمر، ويتكون من أربعة طوابق.

و«العشة» هي مجاورة لمديرية حرف سفيان في شمال محافظة عمران حيث يسيطر عليها الحوثيون منذ عدة سنوات.

وذكر المسؤول المحلي ان مسلحين حوثيين ينتمون إلى قبيلة خولان بصعدة قدموا إلى قرية بنان بمساعدة عدة أسر في المنطقة وان مشادة حصلت مع رجال قبائل من المنطقة عندما قال الوافدون إن أهدافهم «تحرير البلاد لأنها مستعمرة».

وحسب صدام غبير، تطورت المشادات إلى اشتباكات عنيفة أدت إلى مقتل 16 مسلحاً حوثياً على الأقل إضافة إلى ستة من رجال القبائل، مشيراً إلى أن بعض جثث القتلى الحوثيين ما تزال لدى مواطنين في المنطقة.

ولم تنشر وسائل إعلام تابعة للحوثيين أي أنباء حول المواجهات.

وقال مدير مديرية العشة إن لجنة وساطة مشتركة من الحوثيين وقبائل العصيمات نجحت في وقف إطلاق النار، لكنهم اتهم مسلحين حوثيين بالاستمرار في إطلاق النار.

Total time: 0.0584