أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

مصر : وصول مبارك الى مقر اقامته الاختياري على متن مروحية ( فيديو)

- القاهرة

وصال الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك على متن طائرة مروحية قامت بنقله من سجن طرة إلى مقر إقامته الأختياري في مستشفى المعادي للقوات المسلحة بالقاهرة.

وجاءت مغادرة مبارك للسجن بعد قرار اخلاء سبيله في آخر قضية كان موقوفا على ذمتها، واظهرت لقطات تلفزيونية مباشرة مروحية طبية تقلع من سجن طرة حيث كان يتواجد، وتحط في باحة المستشفى العسكري القريب في المعادي حيث كانت تتنظر سيارة اسعاف ومجموعة من الجنود.

ويمثل حدث الافراج عن مبارك تحولا دراماتيكيا رمزيا للاحداث في مصر، حيث سيكون للبلاد رئيس سابق يخضع للاقامة الجبرية، مبارك في مستشفاه العسكري بقرار من السلطة، ورئيس سابق مسجون، هو الاسلامي محمد مرسي الذي عزله الجيش في تموز/يوليو.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن مصدر أمني قوله إن نقل مبارك إلى مستشفى القوات المسلحة بالمعادي جاء بناء على طلب شخصي منه.

وأوضح مصدر قضائي لبي بي سي أن موافقة مبارك على مقر إقامته الجبرية أمر ليس مخالفا لنصوص القانون.

وكان مبارك قد  حكم عليه بالسجن مدى الحياة لكن المحاكمة أعيدت بناء على قبول طلبه بالاستئناف.

وبدأت إعادة المحاكمة في مايو/ ايار، لكن بحلول ذلك الوقت كانت فترة حبس مبارك قد بلغت الحد الأقصى المسموح به قانونيا.

وكانت غرفة المشورة بمحكمة استئناف شمالي القاهرة قضت بعد انعقادها في سجن مزرعة طرة بإخلاء سبيل مبارك بعد النظر في استئناف تقدم به محاميه على قرار حبسه احتياطيا.

وفي وقت لاحق الأربعاء، أفاد مكتب رئيس الوزراء حازم الببلاوي بأن مبارك سيبقى قيد الإقامة الجبرية بعد إخلاء سبيله.
وجاء في بيان لمكتب الببلاوي "في اطار حالة الطوارئ اصدر نائب الحاكم العسكري قرارا بوضع الرئيس السابق محمد حسني مبارك قيد الاقامة الجبرية."

 

Total time: 0.0587